موقع أبونا abouna.org - إعلام من أجل الإنسان | يصدر عن المركز الكاثوليكي للدراسات والإعلام في الأردن - رئيس التحرير: الأب د.رفعت بدر

نشر السبت، ١٤ يونيو / حزيران ٢٠١٤
دعوات لجعل مكان زيارة البابا قرب الجدار مقصداً لنبذ الظلم

بيت لحم - شبكة فلسطين الإخبارية :

خرجت الندوة التي نظمتها مؤسسة الأراضي المقدسة المسيحية المسكونية حول "الآثار المترتبة على زيارة قداسة البابا فرنسيس إلى الأراضي الفلسطينية" بعدة توصيات أهمها العمل الجاد مع مختلف الجهات لتحويل المكان الذي صلى به البابا فرنسيس أمام جدار الفصل العنصري إلى مقصد يؤمه الحجاج والسياح في بيت لحم، وذلك لإحلال السلام وإنهاء الظلم.

وشارك في الندوة التي نظمتها المؤسسة في مدينة بيت لحم المطران عطا الله حنا والأب ابراهيم شوملي، كاهن رعية اللاتين في بيت جالا، والمهندس انطوني حبش، المدير الاقليمي للمؤسسة، إلى جانب مشاركة شخصيات وممثلي مؤسسات المجتمع المحلي.

ورأى المطران عطالله حنا إلى أن صورة قداسة البابا قرب الجدار العنصري تحمل معاني روحانية، وما هي إلا رسالة تؤكد على معاني الرسالة المسيحية في التضامن مع المستضعفين، حيث أراد من هذه الوقفة تجسيد روحانية الكنيسة التي ترفض الاحتلال.

من جهته قال الأب شوملي أنه يجب استثمار الزيارة بكل أبعادها الدينية والإنسانية والروحية، مشدداً على ضرورة تنفيذ عمل شي كبير يبقيها في الإعلام.