موقع أبونا abouna.org - إعلام من أجل الإنسان | يصدر عن المركز الكاثوليكي للدراسات والإعلام في الأردن - رئيس التحرير: الأب د.رفعت بدر

الرئيسية /
ثقافة
نشر الخميس، ٢٠ ديسمبر / كانون الأول ٢٠١٢
دراسة: المسيحيون الأكثر في العالم.. والمسلمون ثانياً

واشنطن – أ ف ب :

أفادت دراسة أجراها مركز بيو الأمريكي للأبحاث حول الديانات يوم الثلاثاء الماضي أن المسيحيين هم المجموعة الدينية الأكبر في العالم يليهم المسلمون وبعدهم الهندوس والبوذيون.

واستندت دراسة "المشهد الديني العالمي" إلى ما يزيد عن 2500 إحصاء سكاني أو سجل أو دراسة واسعة النطاق في أكثر من 230 بلداً، وهي تسجل حجم المجموعات الدينية الكبرى في العالم وتوزيعها خلال العام 2010.

وبحسب المركز فإن 84% من سكان العالم ينتمون إلى مجموعة دينية، ما يساوي 5.8 مليارات من أصل 6.9 مليارات هو العدد الإجمالي لسكان العالم في 2010.

ومن أصل هذا العدد هناك 2.2 مليار مسيحي (32% من مجمل سكان العالم) و1.6 مليار مسلم (23%) ومليار هندوسي (15%) وحوالى 500 مليون بوذي (7%) و14 مليون يهودي (0.2%). وهناك أكثر من 400 مليون نسمة يتبعون ديانات أخرى (هنود أمريكا، السكان الأصليون في استراليا، الأقليات الصينية...).

وتفيد الدراسة أن 16% من سكان العالم (1.1 مليار) لا يتبعون أي ديانة ولو أن عدداً كبيراً منهم يقر بشكل من المعتقدات الروحية.