موقع أبونا abouna.org - إعلام من أجل الإنسان | يصدر عن المركز الكاثوليكي للدراسات والإعلام في الأردن - رئيس التحرير: الأب د.رفعت بدر

نشر السبت، ٣ يناير / كانون الثاني ٢٠١٥
خطف 13 مسيحياً مصرياً في ليبيا واقتيادهم إلى مكان مجهول

سرت - وكالات :

خطف مسلحون 13 مسيحياً في مدينة سرت الليبية، بحسب ما أفادت وكالة أنباء الشرق الأوسط المصرية نقلاً عن مصدر أمني في طرابلس. وتأتي هذه العملية في سياق مسلسل الاعتداءات التي تستهدف الأقباط المصريين في ليبيا.

قالت وكالة أنباء الشرق الأوسط المصرية الرسمية، وأحد النشطاء بمحافظة المنيا المصرية، أن مسلحين خطفوا 13 مسيحياً مصرياً، اليوم السبت، بمدينة سرت الليبية بعد أيام من خطف سبعة مسيحيين مصريين من سكان المدينة.

وقالت الوكالة إن مصدراً أمنياً في العاصمة الليبية طرابلس أبلغها بتعرض المسيحيين المصريين للخطف اليوم السبت في المدينة الساحلية. ولم تذكر مزيداً من التفاصيل.

وقال الناشط مجدي ملك لرويترز إن مسيحيين مصريين اتصلوا به من سرت وأبلغوه بأن المسلحين اقتحموا منزلاً للمغتربين واقتادوا المسيحيين الثلاثة عشر إلى مكان غير معلوم.

وأضاف أن عشرة مسيحيين كانوا يقيمون في المنزل فروا "مستغلين ما رافق الهجوم من هرج وارتباك". وتابع أن الأشخاص الذين اتصلوا به من سرت أبلغوه أن المهاجمين كانوا ملثمين وقالوا إنهم "لا يريدون قبطياً واحداً على أرض ليبيا".

وفي الشهر الماضي هاجم مسلحون مسكن طبيب مسيحي مصري في سرت وقتلوه هو وزوجته وخطفوا ابنة لهما في سن المراهقة عثر على جثتها بعد أيام.

وأدانت مصر الهجوم على الأسرة المسيحية وطالبت المصريين العاملين في ليبيا بتوخي أقصى درجات الحذر.