موقع أبونا abouna.org - إعلام من أجل الإنسان | يصدر عن المركز الكاثوليكي للدراسات والإعلام في الأردن - رئيس التحرير: الأب د.رفعت بدر

نشر الإثنين، ٢٢ مايو / أيار ٢٠١٧
حفل تخرج الفوج الثاني والثلاثين لمدرسة راهبات الوردية إربد
اربد – مراد صيداوي :

رعى الأب الدكتور جهاد شويحات، رئيس المحكمة الكنسية اللاتينية في الأردن، حفل تخرج الفوج الثاني والثلاثين لمدرسة راهبات الوردية إربد، بحضور المنتدبة الإقليمية للرهبنة الأخت مادلين دبابنه، وعدد من نواب المحافظة، ولفيف من الراهبات والكهنة وأعضاء الهيئة الإدارية والتدريسية وذوي الخريجين.

وألقت المديرة العامة للمدرسة الأخت فرنشيسكا خميس كلمة قالت فيها: إن الوردية لا تدخر جهدًا في تنشئة الأجيال وإعدادها لتـجسد المواطنة الصالحة والانتماء الوفي، وتبني وترفع اسم الوطن عاليًا، وتعيش دومًا في ظلاله، مفاخرةً الكون بوطنٍ فيه الإنسان أغلى ما يملك.

وأضافت في كلمتها قالت للخريجين: على كلّ منكم أن يعي أنه سفير لمدرسته، فهو حامل شعارها ومرآة لصورتها. فالتزموا بتعاليم أثرتكم، ومبادئ اكتنزتم، وأخلاقًا اكتسبتم، لتنثروها عطرًا منعشًا، وكونوا مدرسة في الريادة والتميز والإبداع، ترجموها إلى خدمة وفية يُشهد لها. وأمانة يحتذى بها ومواطنة تتجلى غيرة ونزاهة.

كما شكرت الهيئة الإدارية التدريسية وعلى رأسهم الأخت كلارا مديرة قسم الثانوي.

وألقى عدد من الطلبة الخريجين كلمات باللغات العربية والانجليزية والفرنسية عبروا فيها عن افتخارهم بجهود الوردية وراهباتها في غرسهن حب العلم والمعرفة والأخلاق الحميدة وجهود مدرسيهم ومدرساتهم على صقل شخصياتهم وتمكينهم من مواجهة التحديات وتحقيق العلى والمجد لأردننا، كما أراد راعي المسيرة جلالة الملك عبد الله الثاني ابن الحسين المعظم.

وقدم عدد من الطلبة اوبريتًا فنيًا غنائيًا رائعًا بعنوان "الحرية"، تخلله دبكات على وقع الأغاني الوطنية مما نال إعجاب الحضور. وقام راعي الحفل بتسليم الشهادات للخريجين. وتم تكريم عدد من الذين خدموا المدرسة أكثر من عشرين عامًا. وقدمت مديرة المدرسة هدية تذكارية لراعي الحفل.