موقع أبونا abouna.org - إعلام من أجل الإنسان | يصدر عن المركز الكاثوليكي للدراسات والإعلام في الأردن - رئيس التحرير: الأب د.رفعت بدر

نشر الأربعاء، ٣١ مايو / أيار ٢٠١٧
حـملة ’الـرحمة والـمحبة‘ الكـاريتاسية فـي شـهر رمـضان

عمّان - أبونا :

"... مثل المحبة هي قصة هذه الحياة، كذلك كاريتاس هي جزء من قصة الأردن..."

تحتفل الكاريتاس الأردنية في هذا العام بخمسين عاماً من مسيرة العطاء والمحبة والرحمة، لخدمة كل من هو محتاج في بلدنا الحبيب دون التفرقة والتمييز. وككل عام تطلق الكاريتاس الأردنية حملة الرحمة والمحبة خلال شهر رمضان المبارك لدعم أبناء وطننا ومساندة كل محتاج والمشاركة في عيش أيام هذا الشهر بما يحمله من مبادئ الرحمة والإخاء.

وانطلقت الحملة هذا العام في أول أيام الشهر الفضيل من مطعم الرحمة بتحضير وجبة الإفطار للإخوة الصائمين. ويستمر المطعم كالعام الماضي بتوزيع وتأمين وجبات الإفطار طيلة أيام شهر رمضان المبارك.

وتتضمن الحملة هذا العام توزيع العديد من وجبات الإفطار في عدة أماكن في المملكة لتشمل العديد من الأطفال والطلبة بشكل خاص.

وستقوم الكاريتاس الأردنية أيضًا بتوزيع الطرود الانسانية على ٥٠٠٠ أسرة من عائلاتنا الأردنية وذلك بالتعاون مع وزارة التنمية وجمعية الأيدي الواعدة وجمعيات محلية المتواجدة في المملكة. حيث تشمل الحملة العديد من الأنشطة والمبادرات الإنسانية لتصل أكبر عدد من عائلاتنا المحتاجة وذلك بالتنظيم والتوزيع من قبل موظفي ومتطوعي الكاريتاس الموزعين في مختلف مناطق المملكة وبالتنسيق مع كل مركز من مراكز الكاريتاس الموزعة في المملكة.

كاريتاس المحبة والتضامن، هي الإيمان والرسالة بأن المحبة هي حياة واحترام الآخر، هي سر السعادة والفرح لعيش عائلة إنسانية واحدة.