موقع أبونا abouna.org - إعلام من أجل الإنسان | يصدر عن المركز الكاثوليكي للدراسات والإعلام في الأردن - رئيس التحرير: الأب د.رفعت بدر

نشر الخميس، ١٨ أغسطس / آب ٢٠١٦
جوقة "ينبوع المحبة" تختتم جولتها في النمسا وهنغاريا والسويد
عمّان – جوقة ينبوع المحبة :

قامت جوقة "ينبوع المحبة" بجولة موسيقية إلى النمسا وهنغاريا والسويد من ٧/٢٩ ولغاية ٨/١١ قدمت خلالها أول أوراتوريو أردني بعنوان "يسوع ينبوع المحبة"، والذي يتناول حياة يسوع منذ الخلق وحتى الصعود.

كانت أولى الأمسيات في كنيسة الفرنسيسكان في مدينة فيينا تحت رعاية الآباء الفرنسيسكان وبحضور القنصل الأردني هناك وجمع من المؤمنين. وكانت الأمسية الثانية في كنيسة القديس متيا في مدينة بودابست تحت رعاية زوجة رئيس الجمهورية الهنغاري، وبحضور المطران مارون لحام، وزوجة نائب رئيس الوزراء الهنغاري، وجمع من المؤمنين.

أما الأمسية الثالثة فكانت في شبه جزيرة تيهاني تحت رعاية الآباء البندكتيين، في واحدة من أقدم كنائس هنغاريا. وقدمت الجوقة الأمسية الرابعة في مدينة ستوكهولم السويدية، بتنظيم من منظمة "موسيقيون بلا حدود" في قاعة ارك اركسون. والجدير ذكره أن هذه المنظمة تهتم بالتبادل الثقافي الموسيقي بين الشعوب.

وسيقوم أعضاء من الكورال الهنغاري والسويدي بزيارة الجوقة في الاْردن في شهر تشرين أول ونيسان المقبلين على التوالي. كما تلقت الجوقة دعوات لتقديم أمسيات في المستقبل في سائر الدول الإسكندنافية. ومن الجدير ذكره أن هيئة تنشيط السياحة في الاْردن قامت بمرافقة الجوقة خلال فترة السفر وذلك من أجل دعم السياحة في الأردن.