موقع أبونا abouna.org - إعلام من أجل الإنسان | يصدر عن المركز الكاثوليكي للدراسات والإعلام في الأردن - رئيس التحرير: الأب د.رفعت بدر

الرئيسية /
عدل وسلام
نشر الثلاثاء، ١٨ ديسمبر / كانون الأول ٢٠١٢
جمعية مار منصور تستقبل نبيل شعث وبعض سفراء الدول في كريمزان
بيت جالا - bjlc :

استقبلت جمعية مار منصور في كنيسة سيدة البشارة ورئيس البلدية د. نائل سلمان ظهر اليوم 17/12/2012 في منطقة كريمزان المهددة بالمصادرة الدكتور نبيل شعث عضو اللجنة المركزية لحركة فتح ومستشار الرئيس الفلسطيني محمود عباس، بعض السفراء من الدول اللاتينية والأوروبية والآسيوية والإفريقية (التشيلي والبرازيل وفرنسا واسبانيا وجنوب افريقيا واليابان وأميركا) حيث كان في استقبالهم في منطقة كريمزان المهددة بالمصادرة لصالح جدار الفصل العنصري الأب ابراهيم شوملي، كاهن رعية كنيسة سيدة البشارة في بيت جالا، بالإضافة الى رئيس البلدية د. نائل سلمان وبعض اعضاء بلدية بيت جالا.

وقام الأب ابراهيم بشرح ما تعانيه منطقة كريمزان من تهديد بالمصادرة مشيراً الى أن هذه المنطقة هي آخر منطقة خضراء في بيت جالا ومشيراً أيضاً الى أن مدينة بيت جالا تستقبل عيد الميلاد بولادة الدولة الفلسطينية مؤكداً على الاستمرار بإقامة القداس على هذه الأرض وأن جميع نشاطات الرعية كانت هذا العام تحت مسمى (ولد هنا وسنبقى هنا) وتمنى لهم اعياداً ميلادية مجيدة ومحملا رسالة من بيت جالا الى دولهم بضرورة الضغط على اسرائيل للحيلولة دون بناء جدار الفصل العنصري في هذه المنطقة.

أما من جهته فقد أكد رئيس البلدية د. نائل سلمان أن هذه المنطقة هي حيوية لمدينة بيت جالا كونها آخر المناطق الخضراء في المدينة وإن البلدية لا تقدر على بناء أو عمل أي شيء في هذه المنطقة نتيجة التهديدات الاسرائيلية لبناء جار الفصل العنصري وحثهم على الوقوف بجانبنا والضغط على اسرائيل في سبيل دحر هذا الجدار الذي سيقضي على مدينة بيت جالا.

هذا وقد اجتمع د. نبيل شعث مع أعضاء جمعية مار منصور ورئيس البلدية في ديوان رعية كنيسة سيدة البشارة بحضور الأب شوملي وأعضاء الهيئة الإدارية لجمعية مار منصور. وفي كلمته ذكر د. نبيل شعث أننا نحن الفلسطينيين نعم منذ الإعلان عن الدولة الفلسطينية بصفة مراقب على أن تكون في الأعوام القادمة دولة فلسطينية كاملة في الأمم المتحدة، وأكد على أهمية عمل التوءمات ما بين البلدية والمدن العالمية لأن هذا يمكن أن يؤثر على الدولة، وذاكراً أن النجاح الفلسطيني الأخير جاء من شعوب العالم من العمل المتواصل على الأحزاب في تلك الدول للتأثير على حكوماتها وهذا ما حصل من تأثير كبير على قرار تلك الدول تجاه القضية الفلسطينية.

وفي نهاية الاجتماع تمنى أعياداً ميلادية مجيدة لمدينة بيت جالا وأهلها.