موقع أبونا abouna.org - إعلام من أجل الإنسان | يصدر عن المركز الكاثوليكي للدراسات والإعلام في الأردن - رئيس التحرير: الأب د.رفعت بدر

نشر الأربعاء، ١١ ديسمبر / كانون الأول ٢٠١٩
جمعية الكاريتاس الأردنيّة تفتتح مركزًا جديدًا لها في محافظة اربد

الكاريتاس الأردنية :

افتتحت الكاريتاس الأردنية، الأربعاء، ممثلة بمديرها العام السيد وائل سليمان، مركزًا جديدًا في محافظة إربد، شمال المملكة، وذلك تحت رعاية محافظ مدينة إربد رضوان العتوم، وبمباركة المطران كير جوزيف جبارة، رئيس أساقفة أبرشية بترا وفيلادلفيا وسائر الأردن للروم الملكيين الكاثوليك.

وكان بالحضور والاستقبال كاهن رعية الروم الكاثوليك في اربد الأب غالب بواب، والنائب وائل رزوق وكهنة الرعايا في المحافظة وعدد من وجهاء المنطقة وأبناء الرعية وعضو الهيئة الإدارية السيد مجدي بقاعين وعدد من موظفي الكاريتاس الأردنية وفريق عمل مركز كاريتاس إربد.

وجال عطوفته في المركز الجديد، حيث تعرف الخدمات الصحية التي يقدمها المركز والذي هو بالشراكة والتمويل من قبل المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين. ويتضمن المركز غرفة استقبال وعيادة طب عام وعيادة طب أسنان، وغرفة تصنيف الحالات وغرفة توزيع أدوية وقاعات اجتماعات ومحاضرات لعقد الورشات التدريبية والمحاضرات التوعوية، بالإضافة الى اختصاص التغذية لتقديم المشورات والدعم الصحي بالأخص للأمومة والطفولة.

وباسم المطران جبارة، رحّب الأب غالب بعطوفته والحضور شاكرًا الكاريتاس على مبادرتها الإنسانية وكل ما تقوم به أينما وجدت لخدمة الإنسان. وقدّم التهاني للجميع بمناسبة الأعياد المجيدة. من جهته عبر عطوفته عن سعادته بافتتاح المركز متحدثًا عن فخره بمعرفته الطويلة بكاريتاس الأردن ورسالتها لخدمة الجميع دون تمييز. وقدم تهانيه للجميع بمناسبة عيد الميلاد المجيد مؤكدًا على أهمية التعايش ومبادئ الإخوة والاحترام في الأردن تحت قيادة جلالة الملك عبدالله الثاني.

ويتوج افتتاح المركز في مدينة إربد عام 2019 في انتشار جمعية كاريتاس الأردن الخيرية، ووصولها لأكبر شريحة من الإخوة في الإنسانية وفتح المجال لتقديم المساعدات بكافة أنواعها ومد يد العون والمساعدة لكافة فئات المجتمع دون تمييز من حيث العرق أو اللون أو الجنس أو الدين.