موقع أبونا abouna.org - إعلام من أجل الإنسان | يصدر عن المركز الكاثوليكي للدراسات والإعلام في الأردن - رئيس التحرير: الأب د.رفعت بدر

نشر الخميس، ٩ فبراير / شباط ٢٠١٧
جمعية الكاريتاس الأردنية تنظم حملة الشتاء بمحافظة الكرك
تقرير: تيمور العوابدة ، تصوير: سيف مدانات :

نظمت جمعية الكاريتاس الأردنية حملة لتوزيع مجموعة من المساعدات لعدد من الأسر العفيفة في محافظة الكرك، جنوب الأردن، حيث جمع اللقاء عددًا من نواب المحافظة بمشاركة عدد من كهنة الجنوب ومجموعة من لجان الكاريتاس الأردنية على رأسها المدير العام السيد وائل سليمان، في مدرسة البطريركية اللاتينية في منطقة الوسية بالكرك.

وحضر حفل التوزيع نائب محافظ الكرك أكرم المجالي والنواب هيثم زيادين ومحمد العتايقة ووصفي حداد ورجاء الصرايرة وعدد من المسؤولين في المحافظة. وأشاد النائب الدكتور محمد العتايقة بجهود الجمعية في مساعدة المحتاجين وتقديم العون لهم خاصة في هذه الظروف الاقتصادية الصعبة التي يمر بها المواطن الاردني.

وتضمن اللقاء عدد من الكلمات بدأ بها الأب فرح حجازين، راعي كنيسة اللاتين في الكرك، حيث أكد بأن محافظة الكرك هي رسالة يعيشها الجميع بمحبة وصدق ووفاء، مشددًا أن مثل هذه اللقاءات تجسد معاني العطاء والوقفة الطيبة من قبل الكاريتاس الأردنية التي ما زالت مستمرة في نهج الرسالة الإنسانية بخدمة المجتمع الأردني على مختلف اطيافه. وتبعه الإيكونومس بولص بقاعين، راعي كنيسة الروم الكاثوليك في أدر، بكلمة حملت الكثير من معاني التقدير لهذا العمل الطيب الذي يعتبر سراجًا موقدًا بنور لا ينطفىء.

وثمن مدير اوقاف الكرك حمود الضمور ما تقدمه الجمعية للمواطنين من مساعدات عينية ونقدية خاصة في فصل الشتاء لافتا الى انها تنشر قيم المحبة والتسامح بين الاديان السماوية التي تمتاز بها محافظة الكرك خاصة والمملكة بشكل عام.

كما كان هنالك مشاركة لمدير المركز الكاثوليكي للدراسات والإعلام الأب رفعت بدر بكلمة حيّا فيها أهل الكرك الأشراف، ومتوجهًا بالشكر لجمعية الكاريتاس الاردنية التي تحتفل بيوبيلها الذهبي الذي ترصع بقيم العطاء والمواقف الإنسانية الطيبة. كما تناول في كلمته مقولة صاحب الجلالة الملك عبدالله الثاني أننا في هذا الوطن والعالم مسلمون ومسيحيون أسرة واحدة، فتحية لمن يجمع الأردن تحت مظلة المحبة والعيش المشترك الواحد.

وشدد السيد وائل سليمان، مدير عام جمعية الكاريتاس الأردنية، بأن اللقاء هو لقاء محبة وأخوة يتجدد كل عام وكلما تطلبت الحاجة، متوجهًا بالشكر للنائب هيثم زيادين لاستكمال مسيرة هذه الحملة التي اعتادت الكاريتاس عى اطلاقها في كل عام في مختلف محافظات المملكة. كما أشار في كلمته أن المعونة ليست حسنة بل حق وواجب إنساني وأخلاقي تجاه الإنسان أينما كان لحفظ كرامته.

وفِي نهاية اللقاء تم توزيع المعونات على المستفيدين من قبل النواب والكهنة وعدد من لجان الكاريتاس.