موقع أبونا abouna.org - إعلام من أجل الإنسان | يصدر عن المركز الكاثوليكي للدراسات والإعلام في الأردن - رئيس التحرير: الأب د.رفعت بدر

نشر الأربعاء، ٤ مارس / آذار ٢٠٢٠
جمعية الصحة الكاثوليكية في الهند تخصص موقعًا إلكترونيًا للاستجابة لأزمة كورونا

حيدر آباد – فيدس :

 

أطلقت جمعية الصحة الكاثوليكية في الهند مبادرة تمثّلت في وضع رقم هاتف ومركز استماع عبر الإنترنت ومركز علاج متاح لأي شخص لديه شكوك حول فيروس الكورونا (COVID-19) سواء كان في الحجر الصحي أو متأثرًا، بهدف التحدث إلى الأشخاص، ومعرفة كيفية التصرف، وإيجاد الراحة النفسية.

 

وبينما انتشر فيروس كورونا في أكثر من 60 دولة حول العالم، وبعدما أعلنت منظمة الصحة العالمية بأنها "حالة طوارئ صحية عالمية"، أرادت جمعية الصحة الكاثوليكية أن تباشر بمساعدة الذين يتعرضون للضغط النفسي بسبب أزمة فيروس كورونا. بهذه الروح وبفضل فكرة الأب جورج كانانثانام، أمين سرّ الجمعية، تم إطلاق خدمة "HelpDesk" عبر الموقع https://coronacare.life، وهو فعّال ومتاح للجميع، وبعدّة لغات.

 

تقول رئيسة الجمعية الأخت فيكتوريا ناريشيتي لوكالة فيدس: يمكن للمستخدمين التواصل والتفاعل مع الموقع عبر الدردشة أو المكالمات الصوتية والفيديو أو التواصل عبر البريد الإلكتروني. يوجد حوالي 30 مهنيًا من القطاع الاجتماعي والنفسي على استعداد للرد على المكالمات ومواجهة المخاوف الناتج عن أزمة فيروس كورونا، والأطباء مستعدون للإجابة على الأسئلة الصحية. وقد تم تطوير الحلول التكنولوجية اللازمة للـموقع بفضل التعاون مع Billion Lives، وهي شركة تقنية اجتماعية ذات تأثير اجتماعي مقرها في بنغالور.

 

وقام "مشروع رؤية"، وهي رسالة اجتماعية لمرسلي أبناء الحبل بلا دنس، بتنسيق الخدمة بين المهنيين المطلوبين والذين هم على استعداد لتقديم المشورة والخدمات التطوعية لتلبية طلبات المستخدمين. كما أتاح منتدى الاطبّاء الممارسين في الهند ورابطة العاملين الاجتماعيين المحترفين في ولاية كيرالا العديد من المتطوعين الخبراء. بالإضافة إلى ذلك، قام فريق من المتخصصين من مستشفى رجاحيري، مع بعض الأطباء من ولاية ماهاراشترا، برعاية تدريب خاص للمتطوعين.