موقع أبونا abouna.org - إعلام من أجل الإنسان | يصدر عن المركز الكاثوليكي للدراسات والإعلام في الأردن - رئيس التحرير: الأب د.رفعت بدر

نشر الخميس، ١٢ يونيو / حزيران ٢٠١٤
توأمة تجمع المدارس الكاثوليكية الأمريكية ومدارس البطريركية اللاتينية في فلسطين

بيت جالا - وسام كسابري :

استقبلت الإدارة العامة لمدارس البطريركية اللاتينية في فلسطين وفداً تربوياً من ولاية اوهايو الأمريكية، وذلك لتبادل الخبرات التعليمية ما بين الطرفين.

وتأتي زيارة الوفد التربوي، في ظل برنامج توأمة تنفذه مدارس البطريركية اللاتينية في فلسطين والمدارس الكاثوليكية في ولاية اوهايو يرمي إلى تبادل وإغناء الخبرات المعرفية في العملية التعليمية، سواء من خلال ورش العمل أو من خلال الاتصال والتواصل بين المعلمين والطلاب عبر استخدام تكنولوجيا المعلومات.

وخلال ثلاثة أيام من زيارته، حل الوفد ضيفاً على مدرسة البطريركية اللاتينية في نابلس، حيث أقيمت ورشة عمل بعنوان Unlimited Talent، تهدف إلى اكتشاف المواهب لدى الطالب والمعلم من خلال الأساليب التعليمية الجديدة.

وفي مدينة بيت جالا، أقيمت ورشة عمل بعنوان House System، وذلك في مبنى الإدارة العامة في بيت جالا، تهدف إلى إدخال البعد الاجتماعي في دعم العملية التعليمية، والذي يعتبر الأول من نوعه في فلسطين. كما أقيمت ورشة عمل أخرى حول كيفية استخدام الموسيقى في العملية التعليمية.

وقد تخلل ورشات العمل هذه الاحتفال بالقداس الإلهي الذي ترأسه الأب فيصل حجازين، مدير عام مدارس البطريركية اللاتينية في فلسطين.

وختم الوفد التربوي الأمريكي نشاطاته بزيارة مدرسة البطريركية اللاتينية في بيت جالا، حيث عقد عدة لقاءات مع الأستاذ سهيل دعيبس، القائم بأعمال المدير، وكافة المعلمين، اطلعوا خلالها على ماهية نظام المدرسة. كما قام الوفد بزيارة إلى كنيسة سيدة البشارة، حيث أطلع الأب ابراهيم شوملي، كاهن الرعية، الوفد على تاريخ الكنيسة، التي تعتبر أولى كنائس البطريركية اللاتينية، إضافة إلى ما تحتويه من فعاليات مؤثرة في حياة الرعية والمجتمع.

يذكر أنه سيغادر وفد خاص من مدارس البطريركية اللاتينية إلى بلدة ملفورد الأمريكية في أوائل تشرين الأول القادم.