موقع أبونا abouna.org - إعلام من أجل الإنسان | يصدر عن المركز الكاثوليكي للدراسات والإعلام في الأردن - رئيس التحرير: الأب د.رفعت بدر

الرئيسية /
روح وحياة
نشر الإثنين، ٢٣ مارس / آذار ٢٠١٥
تكريم 11مذيعة أردنية احتفالاً بيوم الإعلاميات العربيات
عمّان - الأناضول ، تصوير: نعمان القزعة :

كرّم مركز الإعلاميات العربيات الأحد، في حفل أقيم في المركز الثقافي في عمّان 11 إعلامية أردنية بمناسبة الذكرى الخامسة ليوم الإعلامية العربية الذي يصادف الثاني والعشرين من آذار من كل عام، بحسب رئيسة المركز محاسن الإمام.

ورعت الحفل الأميرة بسمة بنت طلال، الرئيسة الفخرية لمركز الإعلاميات العربيات، وقالت خلال الحفل: إن الإعلامية الأردنية أثبتت أهمية وجودها إلى جانب زملائها الإعلاميين من خلال ترسيخ القناعة بأهمية مشاركة المرأة في الإعلام والسعي لتغيير بعض القيم البالية متسلحة بوعيها وثقافتها وعلمها ضمن منظومة الإعلام الواعي والمؤمن بالحرية المسؤولة.

من جانبها قالت محاسن الإمام، رئيسة المركز، ومقرّه في عمّان، إن فكرة التكريم وتخصيص يوم للإعلاميات العربيات انطلقت عام 2000 كتوصية من مؤتمر الإعلاميات العربيات الأول الذي عقد في عمّان. وأضافت أن التكريم يأتي لكون الإعلامية العربية أكثر الناس عطاء وأقلهن تقديراً، ولفت أن هذا العام شهد تكريم 10 إعلاميات أردنيات، من خلال رصد أعمالهن خلال العام، وثم يتم تقييم هذه الأعمال إذا كانت تستحق التكريم.

من جهتها قالت الإعلامية الأردنية ميساء المصري، إحدى اللواتي كرمن في الحفل، إن تكريمها يعد فسحة رمزية للإعلامية الأردنية، وهو مجال للعطاء والاستمرارية في هذه المهنة. وقالت إن المرأة الإعلامية في الأردن أثبت جدارتها في الإعلام على اختلاف أشكاله، ومع كل ذلك تبقى المرأة الإعلامية ينقصها أن تكون صانعة القرار لأن ذلك مهم في زمن نتحدث فيه عن التمكين الديمقراطي للمرأة.

والإعلاميات الأردنيات اللواتي كرمن هن: هدى السرحان، نسرين أبو صالحة، روان الجيوسي، سامية كردية، عاطف الروضان، لينا جزراوي، عبير ابو طوق، ميساء المصري، منار الزعبي، ناديا العنانزة، زمن الخزاعلة. كما خرجت الاميرة بسمة عددا من الاعلاميات من دورة اعدها مركز الاعلاميات العربيات ، في تقديم نشرات الاخبار ، ومن بينهن ابنة المركز الكاثوليكي للدراسات والاعلام ليلك المرجي.