موقع أبونا abouna.org - إعلام من أجل الإنسان | يصدر عن المركز الكاثوليكي للدراسات والإعلام في الأردن - رئيس التحرير: الأب د.رفعت بدر

الرئيسية /
العالم العربي
نشر الخميس، ٣١ يناير / كانون الثاني ٢٠١٩
تسجيل 700 إعلاميًا وصحفيًا من 30 دولة لتغطية زيارة البابا إلى الإمارات

المجلس الوطني للإعلام :

كشف المجلس الوطني للإعلام عن تسجيل 700 إعلاميًا وصحفيًا يمثلون 30 بلدًا حول العالم لتغطية فعاليات الزيارة التاريخية للبابا فرنسيس إلى دولة الإمارات العربية المتحدة، في الفترة من 3 إلى 5 شباط المقبل.

وتستحوذ الزيارة على إهتمام كبرى وسائل الإعلام الإقليمية والعالمية نظرًا لأبعادها الإنسانية ودورها في تعزيز حوار الأديان ونشر قيم التسامح والمحبة في المنطقة والعالم.

وأكد المجلس الوطني للإعلام بهذه المناسبة أنه أنهى جميع الاستعدادات الخاصة بتأمين تغطية إعلامية تليق بمستوى الحدث، مشيرًا إلى أن أرقام الإعلاميين المسجلين تعكس الاهتمام العالمي بالزيارة بالنظر للمكانة التي يتمتع بها البابا فرنسيس حول العالم والطابع غير المسبوق للزيارة باعتبارها أول زيارة من نوعها للمنطقة.

وقال المجلس إن دولة الإمارات العربية المتحدة اعتادت على تنظيم كبريات الفعاليات وإخراجها بالشكل الأمثل مؤكدًا توفير كل سبل الدعم لعمل مختلف وسائل الإعلام وتمكينها من تأدية دورها على الشكل الأمثل وذلك للخروج بأفضل تغطية إعلامية للحدث انطلاقًا من توجهات المجلس الاستراتيجية لمواكبة المكانة المتميزة التي وصلت إليها دولة الإمارات على مختلف الصعد ونشر رسالتها المبنية على قيم الاعتدال والوسطية والتسامح.

ونوه المجلس إلى تجهيز مركز إعلامي متكامل مزود بأحدث التقنيات ووسائل الاتصال لتمكين ممثلي وسائل الإعلام العالمية من تغطية فعاليات الزيارة بكل يسر وسهولة، لافتًا إلى تقديم حزمة من التسهيلات التي سيتم توفيرها لجميع الإعلاميين المشاركين في تغطية الزيارة من بينها توفير وسائل نقل خاصة بين مقر إقامتهم ومواقع الفعاليات.

وعبر عن تطلعه لاستقبال جميع المؤسسات الإعلامية الشقيقة والصديقة المشاركة في الحدث لكي ننقل وإياهم إلى العالم أجمع صورة حقيقية عن المعاني السامية لزيارة البابا فرنسيس ورسائلها المهمة في تعزيز لغة الحوار والتعايش السلمي بين جميع الشعوب والحضارات.