موقع أبونا abouna.org - إعلام من أجل الإنسان | يصدر عن المركز الكاثوليكي للدراسات والإعلام في الأردن - رئيس التحرير: الأب د.رفعت بدر

نشر الإثنين، ٨ يناير / كانون الثاني ٢٠١٨
بوتين يشيد بالقيم المسيحية الخالدة في روسيا في احتفالات عيد الميلاد

موسكو - أ ف ب :

شارك الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، مساء السبت، في قداس عيد الميلاد في كنيسة بسانت بطرسبورغ تلقى فيها والده سر المعمودية، كما اعلن الكرملين الاحد.

وقال بوتين بحسب بيان الكرملين ان "هذا العيد يمنح ملايين المؤمنين السعادة والأمل ويعيدهم الى المصادر الروحية، وكذلك الى التقاليد الأصلية ويوحد (الشعب) حول القيم المسيحية الخالدة في بلادنا ذات الارث الثقافي المستمر منذ قرون"، مشيدًا بـ"العمل المتجرد فعليًا للكنيسة الارثوذكسية الروسية والكنائس المسيحية في الحفاظ على السلم الأهلي والانسجام في بلادنا".

وكان بوتين يتحدث في كنيسة ترقى الى القرن الثامن عشر في سانت بطرسبورغ تلقى فيها والده سر المعمودية، كما اوضح الكرملين. وقدم هدية هي عبارة عن ايقونة من القرن التاسع عشر الى الكنيسة في نهاية القداس. كما بث التلفزيون الرسمي بعض المشاهد للرئيس الروسي مع المصلين.

من جانبه، احتفل البطريرك كيريل، رأس الكنيسة الارثوذكسية الروسية، بعيد الميلاد ليل السبت الاحد في كاتدرائية المسيح المخلص في موسكو، بحضور رئيس الوزراء دميتري ميدفيديف، كما ذكرت وكالات الأنباء الروسية.

ويترشح فلاديمير بوتين لولاية رابعة في الانتخابات الرئاسية في اذار 2018.