موقع أبونا abouna.org - إعلام من أجل الإنسان | يصدر عن المركز الكاثوليكي للدراسات والإعلام في الأردن - رئيس التحرير: الأب د.رفعت بدر

نشر الثلاثاء، ٢٠ ديسمبر / كانون الأول ٢٠١٦
بطريرك اللاتين السابق فؤاد الطوال يلتقي بأمين عمّان عقل بلتاجي

عمّان – أبونا :

ألتقى أمين عمان عقل بلتاجي في مكتبه، يوم الثلاثاء، بطريرك اللاتين السابق البطريرك فؤاد الطوال، يرافقه مدير عام مركز سيدة السلام الأب شوقي بطريان، ورئيس اللجنة المركزية لمركز سيدة السلام السيد سهم المدانات.

وأكد أمين عمان أن الاردن كان وما يزال مثالاً للعيش المشترك، وتميز أبناؤه بحب الوطن والتلاحم في مواجهة الافكار الظلامية. وقال إن الحادث الإرهابي الجبان في الكرك أثبت أن الأردن سيبقى عصيًا على كافة المؤامرات وأصحاب الفكر المتطرف، بفضل قيادته العربية الهاشمية وأجهزته الأمنية ووعي شعبه.

بدوره قال البطريرك الطوال إن الأردن كان على مر التاريخ أرضًا للسلام والتسامح والتآخي وقبول الآخر، وأن المسيحيين جزء أصيل من الشعب الأردني، مستنكرًا الحادث الإرهابي في الكرك الذي أودى بحياة الأبرياء.

وأثنى بطريرك اللاتين السابق على جهود أمانة عمان الكبرى في خدمة مدينة عمان ومواطنيها، مبديًا شكره بشكل خاص للخدمات المقدمة من دوائر الأمانة لصيانة وتأهيل مركز سيدة السلام للأشخاص ذوي الإعاقة.