موقع أبونا abouna.org - إعلام من أجل الإنسان | يصدر عن المركز الكاثوليكي للدراسات والإعلام في الأردن - رئيس التحرير: الأب د.رفعت بدر

نشر الثلاثاء، ١٥ ابريل / نيسان ٢٠١٤
بطاركة ورؤساء كنائس القدس يدعون إلى سلام يبنى على العدالة

عمان - بترا :

أصدر بطاركة ورؤساء الكنائس في القدس رسالة موحدة بمناسبة عيد الفصح المجيد، استهلوها بتحيات العيد من مدينة القيامة التي منها أنطلق العيد الأول وحمل تلاميذ المسيح إلى كافة أصقاع الأرض بشرى قيامة السيد المسيح من بين الأموات.

وقالوا في رسالتهم: "هنا في المدينة المقدسة: من تقاليدنا، وشرف لنا وواجبنا أن ننشر بشرى قيامة السيد المسيح للأسرة البشرية جمعاء، وخصوصاً لأولئك الذين يعيشون في ظل القمع والعنف والتشريد والاحتلال والظلم وجميع أشكال المعاناة الإنسانية".

وأضافوا نحن نصلي من أجل أن تسود قوة القيامة في خضم عذابات الإنسان، وأن يلهم جميع المظلومين ليصبروا ويتحملوا ويجدوا الأمل بالنصر الذي سيأتي في نهاية المطاف، حتى يتسنى لجميع الناس التمتع ملء الحياة، حيث أن القيامة بحد ذاتها هي المُنذرة بالأمل وهي الوعد".

وقالوا "نحن هنا في الشرق الأوسط، نعي تماماً معنى ويلات العنف في أماكن مثل سوريا ولبنان وغيرها، وكذلك نضالات مئات الآلاف التي لا تحصى من اللاجئين الذين شردوا من ديارهم نحن ممتنون لجميع الكنائس والمنظمات ذات الصلة الكنيسة التي تقدم الدعم لهم، هذا الدعم الذي يحظى بجزيل تقديرنا".

ووجه رؤساء الكنائس دعوة إلى جميع المسيحيين، وأتباع الديانات الأخرى، وذوي النوايا الحسنة للصلاة بجدية لتحقيق السلام في الأراضي المقدسة، ومن أجل السلام في جميع أنحاء عالمنا المضطرب. وحثوا جميع أطراف النزاعات لاغتنام الفرصة التاريخية، مؤكدين أن السلام الذي لا يسعى إلى إلغاء التمييز بين المجتمعات المختلفة ليس سلاماً على الإطلاق، ولكي يكون السلام حقيقياً، يجب أن يُبنى على العدالة والرغبة في المصالحة، المصالحة بين الله والبشر، وبين الناس الذين يعارضون بعضهم البعض.