موقع أبونا abouna.org - إعلام من أجل الإنسان | يصدر عن المركز الكاثوليكي للدراسات والإعلام في الأردن - رئيس التحرير: الأب د.رفعت بدر

نشر الخميس، ١ أغسطس / آب ٢٠١٩
باسيتي: قد يصبح المهاجرون كبش محرقة لاستياء اجتماعي له مسبباته

الفاتيكان نيوز :

اعتبر رئيس مجلس أساقفة إيطاليا الكاردينال غوالتييرو باسيتّي أن المهاجرين يواجهون اليوم خطر التحوّل إلى كبش محرقة لاستياء اجتماعي له مسببات عدة.

جاءت كلمات نيافته في رسالة وجهها إلى جميع الأساقفة الإيطاليين لمناسبة الاحتفال باليوم العالمي للمهاجر واللاجئ 2019 والذي يُحتفل به في الأحد الأخير من شهر أيلول ويصادف هذا العام التاسع والعشرين منه.

وأضاف باسيتي أن الكنيسة تدرك جيدًا مدى الانقسام السائد اليوم في المجتمعات حول هذا الموضوع، وحتى داخل الجماعات الكنسية الكاثوليكية. وحذر من مغبة تنامي الخوف وانعدام الشعور بالأمن حيال ظاهرة الهجرة.

ورأى أن اليوم العالمي للمهاجر واللاجئ يكتسب هذا العام أهمية كبرى بالنسبة للجميع، مذكرًا بأن البابا فرنسيس يؤكد أن حضور المهاجرين واللاجئين في بيئاتنا ومجتمعاتنا يشكل بحد ذاته دعوة من أجل استعادة بعض الأبعاد الأساسية لوجودنا المسيحي ولإنسانيتنا.

وشجع رئيس مجلس أساقفة إيطاليا جميع المؤمنين على المشاركة في القداس الذي سيحتفل به البابا فرنسيس في تلك المناسبة في ساحة القديس بطرس بالفاتيكان مشيرا إلى أن هذا الاحتفال الديني يشكل مناسبة ملائمة للتجمّع حول البابا والتعبير له عن امتناننا لتعاليمه الشجاعة.

وختم قائلا إنه إذا قامت كل رعية بإرسال وفد منها إلى هذا القداس الاحتفالي ستساهم في التعبير عن شركة الكنيسة وقربها من البابا.