موقع أبونا abouna.org - إعلام من أجل الإنسان | يصدر عن المركز الكاثوليكي للدراسات والإعلام في الأردن - رئيس التحرير: الأب د.رفعت بدر

نشر الثلاثاء، ٣٠ ديسمبر / كانون الأول ٢٠١٤
بازيليك العذراء للكلدان في مصر تحتفل برسامة شماسين رسائليين
القاهرة - أبونا :

احتفلت بازيليك العذراء سيدة فاتيما للكلدان في مصر برسامة الشماسين سامح زند وتداوس حنا لرتبة الشماسية الرسائلية، بوضع يدي المطران أميل نونا، رئيس أساقفة الموصل للكلدان، بحضور المطران بشار وردة، رئيس أساقفة أربيل للكلدان، والمطران ميشيل قصارجي، مطران الكلدان في لبنان.

وفي عظة القداس، رحّب المونسنيور فيليب نجم، المدير البطريركي للكلدان في القاهرة، بالآباء الأساقفة في زيارتهم السريعة لأبرشية القاهرة، وشرح لشعب الكنيسة معاناة المهجرين المسيحيين، وعظم الدور الفعّال والمسؤلية الملقاة على عاتقهم في استضافة ومساعدة الأسر النازحة. كما هنأ الشمامسة بهذه الرسامة متمنياً لهم دوام خدمة الرب والهيكل بكل تواضع وتفانٍ.

يذكر أن الشماس سامح زند خدم هيكل الرب بالكنيسة منذ ٣٥ عاماً، بدءاً مع مثلثي الرحمات المطارنة أفرام بدى والمطران يوسف صراف وإلى اليوم مع المونسنيور فيليب نجم، المدبر البطريركي للكلدان بمصر. أما الشماس تداوس حنا فهو مداوم على خدمة هيكل الرب منذ ما يقارب السنتين، أمضاها خادماً أميناً وملتزماً.

يتقدم المجلس الأعلى للمطرانية، نيابةً عن كافة الأنشطة بالكنيسة، بتهنئة الشماسين سامح زند وتداوس حنا، ويتقدم بخالص الشكر والترحيب بأصحاب السعادة المطارنة على هذه الزيارة المباركة لأبرشية القاهرة.