موقع أبونا abouna.org - إعلام من أجل الإنسان | يصدر عن المركز الكاثوليكي للدراسات والإعلام في الأردن - رئيس التحرير: الأب د.رفعت بدر

نشر الأربعاء، ١٨ فبراير / شباط ٢٠١٥
بارولين: التدخل في ليبيا بات أمراً حتمياً ولكن "تحت مظلة الأمم المتحدة"

الفاتيكان - إفي :

أكد الكاردينال بيترو بارولين، أمين سر دولة حاضرة الفاتيكان، اليوم الأربعاء، أن التدخل في ليبيا بات أمراً حتمياً شريطة أن يكون "تحت مظلة منظمة الأمم المتحدة".

وقال بارولين إن "تقدم تنظيم (داعش) في ليبيا يجب احتواءه، لذا فإن المسؤول الثاني في الفاتيكان، الكاردينال بييترو بارولين، قال إن التدخل أصبح حتمياً تحت مظلة الأمم المتحدة. أي يستلزم إجماع دولي".

وأدلى الكاردينال بارولين بهذه التصريحات لموقع "راديو الفاتيكان"، بالتزامن مع تصاعد الجدل في إيطاليا حول التدخل العسكري في ليبيا بعد أن أمرت حكومة روما بإغلاق سفارتها في طرابلس وإجلاء مواطنيها المقيمين هناك.

ويأتي رئيس الوزراء الإيطالي السابق، سيلفيو برسلكوني، ووزير الداخلية، أنجلينو ألفانو، على رأس المدافعين عن تدخل عسكري فوري في ليبيا.

فقد صرح ألفانو مؤخراً "يجب حدوث تدخل في ليبيا عبر مهمة للأمم المتحدة. ينبغي على المجتمع الدولي أن يتفهم أن حل هذا الموقف أمر ضروري بالنسبة لمستقبل الغرب"، خلال مقابلة مع صحيفة "لاريبوبليكا".