موقع أبونا abouna.org - إعلام من أجل الإنسان | يصدر عن المركز الكاثوليكي للدراسات والإعلام في الأردن - رئيس التحرير: الأب د.رفعت بدر

الرئيسية /
العالم
نشر الأربعاء، ٩ نوفمبر / تشرين الثاني ٢٠١٦
انتخاب المرشح الجمهوري دونالد ترامب رئيسًا للولايات المتحدة

نيويورك - أ ف ب :

انتخب المرشح الجمهوري دونالد ترامب رئيسًا جديدًا للولايات المتحدة، حيث حصل على 289 صوتًا مقابل 218 لمنافسته الديمقراطية هيلاري كلينتون، والتي أقرت بهزيمتها في اتصال هاتفي أجرته مع ترامب.

وتعهد دونالد ترامب في خطاب النصر، ألقاه في نيويورك بعد فوزه، بأنه سيكون رئيسًا لكل الأمريكيين، مؤكدًا أن الولايات المتحدة تشعر بالامتنان لكلينتون على خدماتها. وأكد أن هيلاري كلينتون اتصلت به لتهنئته.

وأضاف الرئيس المنتخب: "آن الأوان لأمريكا لكي تضمد جراح الانقسام، وأن نتوحد كأمة واحدة وشعب واحد". وحرص على طمأنة الدول الأخرى أيضًا قائلاً: "سنتفاهم مع كل الدول الأخرى التي لديها الرغبة في التفاهم معنا". وأضاف "سنبدأ العمل على الفور من أجل الشعب الأمريكي وسنؤدي عملاً يكون، كما نأمل، مدعاة فخر لكم برئيسكم".

وقام ترامب بحملة انتخابية على أساس أنه دخيل على السياسة ومصمم على مكافحة فساد النخب السياسية في واشنطن التي "استنزفت البلاد" بحسب تعبيره. ووعد بأن يعيد "إلى أمريكا عظمتها"، شعاره الثابت وحمايتها من الخارج.