موقع أبونا abouna.org - إعلام من أجل الإنسان | يصدر عن المركز الكاثوليكي للدراسات والإعلام في الأردن - رئيس التحرير: الأب د.رفعت بدر

نشر السبت، ١٥ يوليو / تموز ٢٠١٧
اليوم الأول من زيارة الكاردينال لويس انطونيو تاغل إلى الأردن
تقرير وتصوير: سورين خودانيان :

وصل أمس الجمعة الكاردينال الفيليبيني لويس انطونيو تاغل، رئيس هيئة الكاريتاس الدولية، إلى العاصمة الأردنية عمان، في زيارة يطلع خلالها على نشاطات الكاريتاس المحلية المتعلقة باللاجئين والمهجرّين والعاملين الأجانب.

وفي مطار الملكة علياء الدولي، كان في استقباله وفد من السفارة الفيليبينية، ومجموعة من إداريي جمعية الكاريتاس الأردنية، في مقدمتهم المدير العام السيد وائل سليمان، حيث رحب به في أرض المعمودية بالعباءة والكوفية الأردنية.

من ثم توجه الكاردينال تاغل إلى كنيسة سيدة البشارة بجبل اللويبدة. وبعد الترحيب من كاهن الرعية الأب بطرس حجازين، والفعاليات الراعوية. ترأس نيافته القداس الإلهي مع الجالية الفيليبينية المقيمة في عمان، بمساعدة كاهن الجالية الأب جيرارد ميتال، وحضور السفيرة الفيليبينية جينيفر ماهيلوم، والسفير الفاتيكاني المطران ألبيرتو أورتيغا مارتن، ومدير مكتبة البعثة البابوبة، وعدد من الشخصيات.

من بعدها، توجه نيافته إلى مطرانية اللاتين، حيث كان باستقباله البطريرك فؤاد الطوال، والنائب البطريركي للاتين في الأردن المطران وليم الشوملي، والمطران سليم الصائغ. كما زار مكتب البعثة البابوية في جبل الحسين، وتعرف على الخدمات التي يقدمها المكتب للجالية الفيليبينية.

أما المحطة الثالثة فكانت زيارة مقر الكاريتاس الكائن بجبل عمان، حيث كان باستقباله السيد سليمان وعدد من الموظفين. وقام الكاردينال بمباركة المبنى بعد الانتهاء من صيانته، مهنئًا الجمعية المحلية بمرور خمسين عامًا على تأسيسها، وشاكرًا على عملها الدؤوب في خدمة اللاجئين والمهجرين، والعمال الأجانب والعائلات المحتاجة.

أما المحطة الأخيرة من اليوم الأول، فكانت زيارة إلى المبنى الجديد للسفارة الفيليبينية، حيث كان باستقباله السفيرة والعاملين معها. وقام الكاردينال تاغل بمباركة أقسام المبنى الجديدة، متمنيًا لهم العطاء في العمل الجيد باسم الرب. وختم اليوم بحفل عشاء أقيم على شرفه.