الويل لي إن لم أبشر

  • strict warning: Declaration of views_handler_field::query() should be compatible with views_handler::query($group_by = false) in /home/abounaor/public_html/sites/all/modules/views/handlers/views_handler_field.inc on line 0.
  • strict warning: Declaration of content_handler_field::element_type() should be compatible with views_handler_field::element_type($none_supported = false, $default_empty = false, $inline = false) in /home/abounaor/public_html/sites/all/modules/cck/includes/views/handlers/content_handler_field.inc on line 0.
  • strict warning: Declaration of views_handler_sort::options_validate() should be compatible with views_handler::options_validate($form, &$form_state) in /home/abounaor/public_html/sites/all/modules/views/handlers/views_handler_sort.inc on line 0.
  • strict warning: Declaration of views_handler_sort::options_submit() should be compatible with views_handler::options_submit($form, &$form_state) in /home/abounaor/public_html/sites/all/modules/views/handlers/views_handler_sort.inc on line 0.
  • strict warning: Declaration of views_handler_sort::query() should be compatible with views_handler::query($group_by = false) in /home/abounaor/public_html/sites/all/modules/views/handlers/views_handler_sort.inc on line 0.
  • strict warning: Declaration of views_handler_filter::options_validate() should be compatible with views_handler::options_validate($form, &$form_state) in /home/abounaor/public_html/sites/all/modules/views/handlers/views_handler_filter.inc on line 0.
  • strict warning: Declaration of views_handler_filter::query() should be compatible with views_handler::query($group_by = false) in /home/abounaor/public_html/sites/all/modules/views/handlers/views_handler_filter.inc on line 0.
  • strict warning: Declaration of views_plugin_query::options_submit() should be compatible with views_plugin::options_submit($form, &$form_state) in /home/abounaor/public_html/sites/all/modules/views/plugins/views_plugin_query.inc on line 0.
  • strict warning: Declaration of views_plugin_style_default::options() should be compatible with views_object::options() in /home/abounaor/public_html/sites/all/modules/views/plugins/views_plugin_style_default.inc on line 0.
  • strict warning: Declaration of views_plugin_row::options_validate() should be compatible with views_plugin::options_validate(&$form, &$form_state) in /home/abounaor/public_html/sites/all/modules/views/plugins/views_plugin_row.inc on line 0.
  • strict warning: Declaration of views_handler_field_user::init() should be compatible with views_handler_field::init(&$view, $options) in /home/abounaor/public_html/sites/all/modules/views/modules/user/views_handler_field_user.inc on line 0.

الويل لي إن لم أبشر

الأب فرح حجازين
2018/12/05

1) يجب ان لا نستحي من البشارة بإيماننا المسيحي: "إني لا أستحي بالبشارة فهي قدرة الله لخلاص كل مؤمن" (روم 1/ 16).

2) ان الشهداء المسيحيين في كل الأزمنه وعلى مثال معلمهم يسوع قد بذلوا حياتهم من أجل الشهادة لهذا الإيمان.

3) ان شهداء بلادنا وعلى رأسهم شهداء فيناس في الطفيلة قد ضحوا بحياتهم في سبيل المحافظه على هذا الإيمان في القرون الأولى حيث اضطهدت الدولة الرومانية المسيحية.

4) لا تستطيع الكنيسة ( والكنيسة هي نحن) أن تعفي نفسها من واجب التبشير. يقول يسوع بفعل أمر: "اذهبوا وتلمذوا ..." لا يمكن ان نحب المسيح ولا نبشر بالمسيح "محبة المسيح تحثنا" (2 كو 5/ 4).

5) يقول القديس بولس: "ان التبشير بالإنجيل ليس موضوع افتخار إنما هو ضرورة موضوعة علي والويل لي إن لم أبشر" (1 كو 9/ 16).

كيف أبشر؟

1) أبشر بقداسة السيرة. العالم بحاجه الى شهود في الإيمان أكثر مما هو بحاجة الى علماء في الدين. يقول السيد المسيح: "ليرى العالم أعمالكم الصالحة ويمجدوا أباكم الذي في السموات."
والكنيسة الشرقيه تقول: "نحن نصغي الى اللاهوتيين ونتبع القديسين."

2) أبشر عندما أمتليء من كلمة الرب فأحدث العالم بعظائم الرب "لأن الإناء ينضح بما فيه. "فأين نحن من التامل يوميًا بكلمة الرب في الكتاب المقدس.

3) أبشر عندما أكون سعيدا وفرحا بإيماني. ان كلمة الانجيل تعني البشرى السارة.

4) أبشر بالإنجيل عندما أدعم ماديًا نشاطات الكنيسة ولاسيما دروس الدين لطلاب وطالبات مدارس الحكومة.

5) أبشر بالإنجيل عندما أحث أهل بيتي وجيراني على الصلاة.

6) أبشر بالإنجيل عندما أصلي على مثال السيد المسيح من أجل الخروف الضال والابن الشاطر لكي يعود سالمًا إلى بيت أبيه عندئذ يتمُ فينا ما قاله القديس يعقوب: "يا أخوتي ان ضلَ بعضكم عن الحق ورده أحد اليه فليعلم أن من ردَ خاطئًا عن طريق ضلاله خلَص نفسًا من الموت وستر كثيرًا من الخطايا" (يع 5/ 19ـ 20).

علق عن طريق الفيس بوك علق عن طريق الموقع

التعليقات

أرسل تعليقا

لن يظهر للقراء