موقع أبونا abouna.org - إعلام من أجل الإنسان | يصدر عن المركز الكاثوليكي للدراسات والإعلام في الأردن - رئيس التحرير: الأب د.رفعت بدر

نشر الأحد، ٢٤ سبتمبر / أيلول ٢٠٢٣
النيابة الرسولية للاتين في مصر تنظم صلاة مسكونيّة من أجل السينودس
معًا - اجتماع شعب الله"
دعوة للمشاركة في سهرة صلاة بالشركة مع قداسة البابا فرنسبس
يوم 28 سبتمبر 2023

النيابة الرسولية للاتين بمصر :

 

مع انعقاد الجمعية العامة لسينودس الاساقفة في الفاتيكان في أكتوبر 2023، أعلن البابا فرنسيس عن إقامة صلاة مسكونية في روما في 30 سبتمبر 2023. خلال سهرة الصلاة هذه، سيشارك جميع الإخوة والأخوات الذين يعترفون بالإيمان المسيحي القويم.

 

من خلال هذا الحدث، يسعى البابا فرنسيس إلى التذكير بالطابع الروحي والمسكوني البارز للعملية السينودسية: "إن طريق السينودس... هو ويجب أن يكون مسكونيًا، تمامًا كما أن المسار المسكوني هو السينودس" (خلال لقائه مع لقداسة مار آوا الثالث 19-11-2022). تهدف المبادرة التي تحمل عنوان "معًا - اجتماع شعب الله" إلى أن تكون وقتًا للإصغاء والمشاركة والأخوة والوحدة والسلام.

 

تحرص النيابة الرسولية للاتين بمصر على إقامة سهرة صلاة تماشيًا مع تلك التي أعلنها البابا لشباب كنائسنا.

 

كان انعقاد أول يوم للشباب العالمي في مصر في أغسطس 2023 بمثابة الفرصة الأولى للشباب من جميع الخلفيات والجنسيات والأصول للالتقاء وتشكيل جامعية الكنيسة. وقد تم تأكيد التنوع الغني للكنيسة في مصر. في الصلاة والعبادة نجتمع معًا، وعلى الرغم من حواجزنا اللغوية أو الثقافية أو التقليدية، نشكل كنيسة واحدة، كنيسة ربنا يسوع المسيح.

 

بينما يعمل الروح القدس في قلوبنا، دعونا نغتنم هذه الفرصة لنجتمع مرة أخرى ونصلي معًا!