موقع أبونا abouna.org - إعلام من أجل الإنسان | يصدر عن المركز الكاثوليكي للدراسات والإعلام في الأردن - رئيس التحرير: الأب د.رفعت بدر

نشر الأربعاء، ١٨ سبتمبر / أيلول ٢٠١٣
المونسنيور بيوس قاشا يهدي كتابه الموسوم "فرنشيسكو" للبابا فرنسيس
بغداد - آن سامي مطلوب :

أهدى المونسنيور بيوس قاشا كتابه الموسوم "فرنشيسكو... فقير الفاتيكان" أثناء المقابلة العامة 4/9/2013 فشكره قداسة البابا على تأليفه للكتاب، وقال له: "أشكرك يا أبتِ على هذا الكتاب وأمنحكَ بركتي وأصلي من أجل السلام في العراق"... فكان بعد هذه الكلمات أن عانق قداسة البابا فرنسيس المونسنيور قاشا عناقاً مُحبّاً وطويلاً معبّراً بذلك عن شكره وتقديره للمونسنيور قاشا لقيامه بتأليف أول كتاب باللغة العربية عن البابا فرنسيس، كما بارك قداسته الوفد المرافق للمونسنيور قاشا والذي ضمّ المهندس سالم ناصر مطلوب رئيس المجلس الرعوي والمهندسة آن سامي مطلوب أمين سر المجلس الرعوي وعدد من أبناء الرعية.

ومن الجدير بالذكر فإن المونسنيور قاشا قد قام مع وفد من رعية مار يوسف للسريان الكاثوليك في المنصور - بغداد وبمناسبة سنة الإيمان بزيارة حج إلى الأماكن المقدسة في لورد والفاتيكان للفترة من 26/8/2013-13/9/2013، حيث زار الوفد العديد من الكنائس والأماكن الدينية وبعض المعالم الأخرى بالإضافة إلى تلاوة صلاة الوردية المقدسة يومياً وإقامة القداديس اليومية وخاصة في: مغارة لورد، كنيسة نوتردام، بازيليك القديس بطرس (مغارة البازيليك).