موقع أبونا abouna.org - إعلام من أجل الإنسان | يصدر عن المركز الكاثوليكي للدراسات والإعلام في الأردن - رئيس التحرير: الأب د.رفعت بدر

نشر الإثنين، ١٦ نوفمبر / تشرين الثاني ٢٠١٥
المونسنيور باليا يقدم مساعدات باسم البابا لعائلات سورية في دمشق

دمشق - أ ف ب :

التقى مبعوث البابا فرنسيس إلى العاصمة السورية، المونسنيور فينشينزو باليا، رئيس المجلس الحبري للعائلة، خلال زيارته دمشق، الأحد، عائلات متضررة من النزاع السوري وقدم إليها "معونة بسيطة" باسم البابا لمساعدتها في تمضية فصل الشتاء، وهي عبارة عن ما تم جمعه من تبرّعات في قداس البابا فرنسيس في ولاية فيلادلفيا الأمريكية.

وقال المونسينيور باليا لوكالة فرانس برس "قدمت إلى بعض العائلات السورية معونة بسيطة لمساعدتها في شراء وقود للتدفئة في فصل الشتاء". وأضاف "إنه شيء صغير، هدية من البابا فرنسيس لتشعر العائلات الفقيرة في دمشق بقربه منها"، مؤكداً أن الهدف من الزيارة "هو تأكيد قرب البابا فرنسيس من الشعب السوري بكامله".

وأشار المونسنيور باليا إلى أنه التقى "عائلات سورية من مختلف الطبقات الاجتماعية" خلال زيارته التي بدأت السبت على أن يغادر سوريا ليل الأحد الاثنين. وتناول المسؤول الفاتيكاني خلال لقائه العائلات السورية "مسؤوليتها في ضمان العيش المشترك (...) خلال هذه الأوقات العصيبة مع ضرورة التحلي بالامل لبناء سوريا وطنا للجميع".

كما وزع رئيس المجلس البابوي للعائلة على عائلات سورية "ستة آلاف نسخة من إنجيل لوقا" الذي قدمه البابا بشكل رمزي في إلى عائلات تتوزع على قارات العالم خلال اللقاء العالمي للعائلات الذي أقيم في ولاية فيلادلفيا في الولايات المتحدة، في أيلول الفائت.