موقع أبونا abouna.org - إعلام من أجل الإنسان | يصدر عن المركز الكاثوليكي للدراسات والإعلام في الأردن - رئيس التحرير: الأب د.رفعت بدر

نشر الجمعة، ٣ ديسمبر / كانون الأول ٢٠٢١
الموارنة في المكسيك يتحدون بالصلاة من أجل رحلة البابا إلى قبرص واليونان

أبونا :

 

نظّمت الجماعة المارونيّة في مدينة تشيواوا، شمال المكسيك، مساء الخميس، ساعة سجود أمام القربان الأقدس تلاها القداس الإلهي، في كنيسة القديس شربل المارونيّة، حيث رفعت الصلاة من أجل قداسة البابا فرنسيس في زيارته الرسوليّة إلى كلّ من قبرص واليونان.

 

هذا ويرافق البطريرك الماروني بشارة بطرس الراعي الحبر الأعظم في زيارته إلى قبرص، حيث كانت للجماعة القبرصية المارونية أهميّة كبيرة لنمو الجزيرة وازدهارها. وقال البطريرك الراعي، عند مخاطبته البابا، الكلمات التاليّة: إنّ وجودكم في منطقتنا المضطربة رسالة قويّة.
 

من جهته، قال البابا فرنسيس: "أحيي الكنيسة المارونية، التي وصلت إلى الجزيرة عبر القرون في مناسبات عديدة، والتي إذ مرَّت غالبًا بمحن عديدة، ثابرت على الإيمان. عندما أفكر في لبنان، أشعر بقلق شديد حيال الأزمة التي يواجهها وأشعر بمعاناة شعب متعب يُرهقه العنف والألم. أحمل في صلاتي الرغبة في سلام يرتفع من قلب ذلك البلد. أشكركم على ما تفعلونه هنا في قبرص. لقد ورد ذكر أرز لبنان عدة مرات في الكتاب المقدس كنماذج للجمال والعظمة. ولكن الأرزة الكبيرة أيضًا تبدأ من الجذور وتنبت ببطء. أنتم هذه الجذور، التي زُرِعَت في قبرص لكي تنشر عبير وجمال الإنجيل. شكرًا!".