موقع أبونا abouna.org - إعلام من أجل الإنسان | يصدر عن المركز الكاثوليكي للدراسات والإعلام في الأردن - رئيس التحرير: الأب د.رفعت بدر

نشر الجمعة، ١٢ مايو / أيار ٢٠١٧
المناولة الأولى والتثبيت لعدد من أبناء رعية مار ميخائيل السماكية
السماكية - تيمور العوابدة :

ترأس المطران مارون لحّام القداس الإلهي في كنيسة مار ميخائيل، في بلدة السماكية، منح خلاله سر المناولة الأولى والتتثبيت لعدد من أبناء الرعية، بحضور راعي الكنيسة الأب فيتو فاكا، ولفيف من الكهنة والأهالي والأصدقاء.

وشدد المطران لحّام في عظته على دور الأهل الكبير بأن يعيشوا حياة مسيحية ملتزمة مبنية على المحبة والمسامحة، لتنعكس بالتالي على حياة أبنائهم، كذلك أكد على دور الأشابين في هذه الرسالة الهامة بمشاركة الكهنة والراهبات بالمتابعة الروحية للأبناء لكي يكملوا مسيرتهم الروحية والإنسانية والأخلاقية.

وأشار إلى دور الكبار في تجديد إيمانهم ليكون أكثر عمقًا، وبالتالي مثالاً للأجيال الناشئة. وختم مهنئًا الطلبة وذويهم، ومتمنيًا عيش الفضيلة المسيحية وأن يشهدوا للمسيح الحي. وخلال الاحتفال تقدم الطلبة لنيل سر التثبيت بمسحة الزيت المقدس، ورفع المتقدمون عدد من الطلبات داعين فيها للنعمة والسلام والثبات بالإيمان في حياتهم.

وفي نهاية الذبيحة شكر الأب فيتو فاكا، كاهن الرعية، المطران لحام على منحه سري المناولة والتثبيت لأبناء رعية مار ميخائيل، كما وشكر الكهنة المشاركين في الاحتفالية المباركة، خاصًا بالذكر الأخت براندا حداد ولكل من اهتم بتعليم الطلبة وتدريبهم.