موقع أبونا abouna.org - إعلام من أجل الإنسان | يصدر عن المركز الكاثوليكي للدراسات والإعلام في الأردن - رئيس التحرير: الأب د.رفعت بدر

نشر الثلاثاء، ٤ مارس / آذار ٢٠١٤
الملك عبدالله الثاني يستقبل البطريرك فؤاد الطوال

عمّان - بترا وابونا :

استقبل الملك عبدالله الثاني اليوم الثلاثاء البطريرك فؤاد الطوال، بطريرك القدس للاتين.

وأكد جلالته، خلال اللقاء، أهمية تعظيم قيم التسامح والتآخي والتعايش بين أتباع الديانتين الإسلامية والمسيحية، مشيراً جلالته إلى دور الكنائس في تعزيز الحوار الإسلامي المسيحي وترسيخ القواسم المشتركة بين أتباع الديانات السماوية.

وشدد جلالته على أهمية مواصلة بذل الجهود لحماية المقدسات الإسلامية والمسيحية في مدينة القدس والحفاظ على حقوق المقدسيين وهويتهم العربية الإسلامية، والوقوف إلى جانبهم في مواجهة الضغوطات التي تمارسها إسرائيل عليهم.

وثمن جلالته جهود البطريرك الطوال والكنيسة في الحفاظ على حقوق المسيحيين في مدينة القدس، ونشر رسالة المحبة والسلام في المنطقة.

من جانبه، أشاد البطريرك الطوال بمساعي جلالة الملك وجهوده الموصولة لتحقيق السلام العادل والشامل في الشرق الأوسط، وبدعمه المستمر لأبناء الكنائس المسيحية في الأردن وفلسطين والمنطقة.

وحضر اللقاء المطران مارون لحّام، النائب البطريركي للاتين في الأردن، ورئيس الديوان الملكي الدكتور فايز الطراونة، ومدير مكتب جلالة الملك عماد الفاخوري.