موقع أبونا abouna.org - إعلام من أجل الإنسان | يصدر عن المركز الكاثوليكي للدراسات والإعلام في الأردن - رئيس التحرير: الأب د.رفعت بدر

نشر الأحد، ٤ سبتمبر / أيلول ٢٠١٦
الملك عبدالله الثاني يستقبل البابا تواضروس الثاني في قصر الحسينية

عمّان - بترا :

استقبل الملك عبدالله الثاني، في قصر الحسينية، اليوم الأحد، البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية.

وأكد جلالته، خلال اللقاء الذي حضره الأمير غازي بن محمد، كبير مستشاري الملك للشؤون الدينية والثقافية، أن الأردن كان تاريخيًا ولا يزال نموذجًا في التآخي والعيش المشترك بين المسلمين والمسيحيين في المنطقة والعالم. وشدد على أن المملكة تواصل دورها في العمل على ترسيخ مبدأ التواصل والحوار والتفاهم بين مختلف أتباع الديانات، لافتًا إلى أهمية العمل من قبل مختلف الأطراف المعنية لترسيخ أواصر التعاون والمحبة بين الأمم.

وجرى خلال اللقاء استعراض سبل تعزيز زيارة الأقباط إلى الأردن، وأماكن الحج المسيحي، خصوصًا موقع معمودية السيد المسيح (المغطس)، الذي يحظى بمكانة دينية رفيعة لدى جميع أبناء الكنائس المسيحية. كما تطرق اللقاء إلى أهمية استضافة الأردن لأعمال الجمعية العامة الحادية عشرة لمجلس كنائس الشرق الأوسط، وما يمكن أن تسهم فيه من تعزيز لدور مسيحيي الشرق في المنطقة.

وأعرب البابا تواضروس الثاني من جهته، عن تقديره الكبير للدور المهم الذي يقوم به الأردن، بقيادة جلالة الملك، في تعزيز التفاهم ومد جسور التلاقي بين مختلف أتباع الأديان السماوية. وقدر الدور التاريخي للهاشميين في الحفاظ على المقدسات الإسلامية والمسيحية في القدس، وما يواصله جلالة الملك عبدالله الثاني من دور محوري في هذا المجال.