موقع أبونا abouna.org - إعلام من أجل الإنسان | يصدر عن المركز الكاثوليكي للدراسات والإعلام في الأردن - رئيس التحرير: الأب د.رفعت بدر

الرئيسية /
العالم
نشر الخميس، ٢ فبراير / شباط ٢٠١٧
الملك عبدالله الثاني أول زعيم عربي يلتقي الرئيس الأمريكي ترامب

واشنطن – أبونا ووكالات :

التقى الملك عبدالله الثاني الرئيس الامريكي الجديد دونالد ترمب، حيث تم التأكيد على أهمية توطيد علاقات الشراكة الاستراتيجية بين البلدين، وضرورة العمل بشكل مشترك لمحاربة الإرهاب. واتفق على أهمية العمل لتوفير الأمن والأمان للشعب السوري، بالإضافة إلى أهمية تكثيف الجهود المستهدفة تحريك عملية السلام بين الفلسطينيين والإسرائيليين.

وفي سياق متصل، قال رئيس الولايات المتحدة دونالد ترامب، خلال حفل إفطار الصلاة الوطني في العاصمة واشنطن، "يتعين على الولايات المتحدة أن تبقى دائمًا مجتمعًا متسامحًا يحترم فيه جميع الأديان، كما علينا أن نشعر بالأمن والأمان".

وأوضح "الإرهاب هو التهديد الأساسي للحريات الدينية ويجب أن يتوقف ذلك وسيوقف"، مطالبًا كل الأمم بمواجهة إرهاب داعش ضد المسيحيين". وتابع الرئيس الأمريكي قائلاً: "رأينا مسلمين يتعرضون لأفعال وحشية على يد داعش أيضًا".

وأكد أن حق الحرية الدينية مهدد بسبب ما يجري في العالم اليوم، مشددًا على أن الإرهاب يهدد الحريات الدينية لكل الأشخاص ويجب وقفه. وأضاف إن العالم في خطر حقيقي بسبب الإرهاب، مؤكدًا أنه يشكل تهديدًا للحريات الدينية، وتعهد بإيقافه.

وقال ترمب إن عصابة داعش الارهابية تهدد المسلمين المحبين للسلام والمسيحيين واليهود، فضلاً عن ممارستها جرائم شنيعة ضد الأبرياء كقيامه بقطع الرؤوس في سابقة لم يعهدها العالم منذ العصور الوسطى، مشددًا على أهمية ان يمارس أصحاب الديانات المختلفة في الولايات المتحدة شعائرهم بحرية، وسط أجواء آمنة في مجتمع متسامح.

وفيما يتعلق بقانون الهجرة، قال ترمب إن الولايات المتحدة لديها أكرم نظام هجرة في العالم، لكن هناك من يستغل هذا الكرم لتقويض القيم التي يؤمن بها الأميركيون. وأكد كذلك أن بلاده لن تسمح بدخول من لا يحترم الحرية الشخصية والدينية إلى أراضيها، قائلاً إن الولايات المتحدة لا تريد أن يأتي إليها أشخاص "لا يحبون الشعب الأميركي وقيمه".