موقع أبونا abouna.org - إعلام من أجل الإنسان | يصدر عن المركز الكاثوليكي للدراسات والإعلام في الأردن - رئيس التحرير: الأب د.رفعت بدر

نشر الأربعاء، ١٦ أغسطس / آب ٢٠١٧
الملك: دعم الأوقاف أولوية شخصية لي وأساسي للحفاظ على المقدسات

عمان - بترا :

حيا الملك عبدالله الثاني صمود المقدسيين الدائم في الدفاع عن المسجد الأقصى المبارك/ الحرم القدسي الشريف، وقال جلالته أحيي صمودكم الدائم والمستمر.

وأكد، خلال لقائه اليوم الأربعاء وفدًا ضم ممثلين عن أوقاف القدس وشخصيات مقدسية وفلسطينية بحضور الأمير غازي بن محمد، كبير مستشاري جلالة الملك للشؤون الدينية والثقافية، أن دعم الأوقاف أولوية شخصية لي وأساسي للحفاظ على المقدسات.

وشدد جلالته على أن الأردن سيستمر في بذل كل الجهود في الدفاع عن المقدسات الإسلامية والمسيحية في القدس الشريف، والحفاظ على الوضع التاريخي والقانوني القائم في مدينة القدس، ومواجهة أي محاولات تستهدف التقسيم الزماني أو المكاني في المسجد الأقصى/ الحرم القدسي الشريف، محذرا جلالته من خطورة المساس به.

وأشار إلى أنه وخلال الأزمة الأخيرة كان واضحًا أن أي توتر في القدس له انعكاسات إقليمية ودولية، حيث أن موضوع القدس مسألة ليست أمنية، بل سياسية بامتياز. وأكد أهمية التواصل المستمر مع المقدسيين للتنسيق بشكل مباشر حول ما يطرأ من مستجدات وتحديات، مشيرا إلى أن الأردن كان على تنسيق مستمر مع الأشقاء الفلسطينيين خلال الأزمة.