موقع أبونا abouna.org - إعلام من أجل الإنسان | يصدر عن المركز الكاثوليكي للدراسات والإعلام في الأردن - رئيس التحرير: الأب د.رفعت بدر

نشر الأربعاء، ٥ فبراير / شباط ٢٠١٤
الملك البحريني يستقبل سفير الكرسي الرسولي في شبه الجزيرة العربية

المنامة - أبونا :

 

استقبل الملك البحريني حمد بن عيسى آل خليفة، اليوم الثلاثاء، رئيس الأساقفة بيتر رايتش، سفير الكرسي الرسولي (الفاتيكان) في شبه الجزيرة العربية، والذي سلمه رسالة من البابا فرنسيس تتعلق بالعلاقات الثنائية وسبل دعم وتعزيز آفاق التعاون المشترك بين مملكة البحرين والكرسي الرسولي.

 

وأشاد الملك البحريني، خلال اللقاء الذي أقيم في قصر الصخير، بدور البابا فرنسيس في تعميق روح المحبة والتسامح والتقارب مع مختلف الأديان والحضارات بما يعزز التواصل فيما بينها ليعم الأمن والسلام الدولي في عالم تسوده الألفة والمحبة. مؤكداً أهمية مد جسور التفاهم والتعايش وتأكيد القيم الإنسانية المشتركة التي تلتقي حولها مختلف الأديان والحضارات ونشر قيم التسامح والاعتدال.

 

بدوره نقل رئيس الأساقفة رايتش تحيات تقدير البابا فرنسيس وتمنياته الطيبة لشعب مملكة البحرين باطراد الرقي والازدهار والتقدم.

 

يذكر أن الكنيسة الكاثوليكية تتواجد في منطقة الخليج العربي من خلال نيابتين رسوليتين؛ النيابة الرسولية لشمال شبه الجزيرة العربية وتضم كلاً من الكويت والبحرين وقطر والسعودية، والنيابة الرسولية لجنوب شبه الجزيرة العربية وتضم كلاً من عُمان والإمارات واليمن.