موقع أبونا abouna.org - إعلام من أجل الإنسان | يصدر عن المركز الكاثوليكي للدراسات والإعلام في الأردن - رئيس التحرير: الأب د.رفعت بدر

نشر السبت، ٢٣ سبتمبر / أيلول ٢٠١٧
المعهد الإكليريكي يفرح مع أبنائه بنيلهم الرتب الصغرى على درب الكهنوت
بيت جالا - المعهد الاكليريكي :

أحيا المعهد الإكليريكي لبطريركية اللاتين قداسًا احتفاليًا ترأسه المطران بولس ماركوتسو، النائب البطريركي للاتين في القدس وفلسطين، مانحًا خلاله رتبتي "ارتداء الثوب الاكليركي" لخمسة إكليريكيين، هم: رامز طوال، لويس سلمان، مايكل الذيب، جريس صايج، ويزن بدر. وهي رتبة تعبّر عن بدء مرحلة حاسمة في حياة الطالب الاكليريكي، إذ أنه يتخذ من خلالها قرارًا جذريًا في اتباع المسيح من خلال الكهنوت المقدّس.

أما الرتبة الأخرى وهي رتبة "الشدياق" لطالبين وهم: عامر جبران وأكرم مشربش. وهي المرحلة الأخيرة قبل الرسامات الكبرى، إذ يقوم الشدياق بمهمة تحضير وترتيب الهيكل والأواني المقدّسة، ومساعدة الكاهن خلال القداس.

وبهذه المناسبة، يسر موقع أبونا أن يضم صوته إلى صوت أسرة المعهد الإكليريكي ممثلاً برئيسه الأب يعقوب رفيدي والكهنة القائمين عليه، وطلاب الإكليركية بأحر التهاني لذوي الطلاب الذين نالوا الرتب المقدسة، سائلين الله أن يمنحهم نعمه الجزيلة والقوة للثبات على درب القداسة، بشفاعة أمنا العذراء، سيدة المعهد.