موقع أبونا abouna.org - إعلام من أجل الإنسان | يصدر عن المركز الكاثوليكي للدراسات والإعلام في الأردن - رئيس التحرير: الأب د.رفعت بدر

نشر الأربعاء، ١٢ أكتوبر / تشرين الأول ٢٠١٦
المطران غالانتينو يبدأ زيارته للمهجّرين واللاجئين في الأردن
المفرق - أبونا ، تصوير: سمير شوملي :

بدأ المطران نونسيو غالانتينو، الأمين العام لمجلس الأساقفة الكاثوليك في إيطاليا، زيارة إلى الأردن، للإطلاع على البرنامج الذي يديره مجلس الأساقفة الإيطاليين في تعليم الطلاب العراقيين المهجّرين والسوريين اللاجئين المقيمين على أرض المملكة.

ويرافق المطران وفد من رهبان دير الفرنسيسكان في بلدة أسيزي الإيطالية الذين قاموا بالإشرف على برامج خدماتية وثقافية في المملكة. وتأتي زيارتهم كذلك للإطلاع على ما تقدمّه جمعية الكاريتاس وسائر الجمعيات الخيرية في استجابتهم للأزمة الإنسانية في المنطقة.

وبعد زيارتهم لمخيم الزعتري للاجئين السوريين، قام الوفد بزيارة دير اللاتين في المفرق، حيث كان باستقبالهم الأب فرنسيس شاهين. واطلعوا خلال جولتهم على الخدمات المقدمة من جمعية الكاريتاس للأخوة المهجّرين واللاجئين، كما اسمعوا إلى شرح قدمه مدير عام الكاريتاس الأردنية السيد وائل سليمان.

كما زار أعضاء الوفد رعية اللاتين في ماركا، وسط عمّان، مطلعين على ما تقدمه جمعية رسل السلام الخيرية، بإدارة كاهن الرعية الأب خليل جعار.