موقع أبونا abouna.org - إعلام من أجل الإنسان | يصدر عن المركز الكاثوليكي للدراسات والإعلام في الأردن - رئيس التحرير: الأب د.رفعت بدر

نشر الأحد، ٩ أغسطس / آب ٢٠٢٠
المطران جوزيف جبارة يشكر الملك والشعب الأردني على وقفتهم التضامنيّة مع لبنان
المطران جوزيف جبارة، رئيس أبرشية بترا وفيلادلفيا وشرقي الأردن للروم الكاثوليك (تصوير: أسامة طوباسي / موقع أبونا)

المطران جوزيف جبارة، رئيس أبرشية بترا وفيلادلفيا وشرقي الأردن للروم الكاثوليك (تصوير: أسامة طوباسي / موقع أبونا)

أبونا :

 

تقدّم المطران جوزيف جبارة، رئيس أبرشية بترا وفيلادلفيا وشرقي الأردن، للروم الملكيين الكاثوليك، بالشكر إلى جلالة الملك عبدالله الثاني، وإلى كافة شعب الأردن الأصلي، للوقفة التضامنية مع الشعب اللبناني، عقب الإنفجارات الكارثية التي هزّت العاصمة بيروت.

 

وفي بطاقة شكر وجهّها سيادته بالأصالة عن نفسه وبالنيابة عن الشعب اللبناني، ثمّن المطران جبارة عاليًا المبادرة الملكية بتجهيز مستشفى عسكري ميداني لإرساله إلى لبنان. وفي الختام، رفع سيادته الدعاء إلى الله تعالى لكي يحفظ الأردن سالمًا آمنًا تحت ظلال الدوحة الهاشمية.

 

ووصل إلى لبنان قبل أيام المستشفى العسكري الميداني الأردني، بتوجيهات من الملك عبدالله الثاني، وذلك عقب حادثة الانفجار المأساوية التي وقعت في مرفأ العاصمة اللبنانية بيروت، الثلاثاء الفائت، وأودت بحياة 158 قتيلاً، وأكثر من 6000 جريح، فيما هناك 21 شخصًا لا يزال مصيرهم مجهولاً، وهم في عداد المفقودين، وأصبح 300 ألف لبناني بلا مأوى في بيروت.

 

ويضم المستشفى الميداني جميع الاختصاصات والطواقم الطبية، للمساهمة في تقديم الخدمة الطبية والعلاجية ومساندة الأشقاء في لبنان، والتخفيف من الأعباء على كاهل المؤسسات الطبية اللبنانية. ويشتمل المستشفى على 48 سريرًا، و10 أسرة عناية حثيثة ICU، وغرفتين للعمليات، ومختبر أشعة، ويتألف كادره من 160 شخصًا، وسيكون مجهزاً بالكامل لإجراء جميع العمليات الجراحية.