موقع أبونا abouna.org - إعلام من أجل الإنسان | يصدر عن المركز الكاثوليكي للدراسات والإعلام في الأردن - رئيس التحرير: الأب د.رفعت بدر

نشر السبت، ٢٤ نوفمبر / تشرين الثاني ٢٠١٨
المطران بيتسابالا: وحدة أكبر بين كنائس الشرق هي أمر أساسي

القدس – أبونا :

قال المدبر الرسولي لبطريركية القدس للاتين المطران بييرباتيستا بيتسابالا، أن البطريركية اللاتينية ستقدّم خلال اجتماع بطاركة الشرق الكاثوليك المقبل في بغداد، واقعها، كما ستتحدث عن مشاكلها وستستمع إلى الكنائس الشقيقة المجتمعة.

وفي مقابلة مع "آسيا نيوز"، أكد رئيس الأساقفة على أن اللقاء سيكون فرصة لمشاركة القضايا المشتركة، إضافة إلى المبادرات التي يجب اتخاذها. وقال: "وحدة أكبر بين الكنائس هي أمر أساسي، إذ يمكن رؤيتها عبر منطقة الشرق الأوسط، من العراق وسوريا إلى الأردن والأراضي المقدسة، لكن مع ظروف مختلفة طبعًا، إنما العلاقات قد تحسنت بشكل كبير".

وردًا على سؤال حول دور المسيحين في الشرق اليوم، أوضح المطران بيتسابالا أن الشهادة التي يقدمها المسيحيون تأتي من خلال انخراطهم في العمل في شتى الميادين، لافتًا بأن وقت ليس مناسبًا لتقديم إيماءات ومبادرات عظيمة يمكن بها تغيير مسار التاريخ في الشرق الأوسط. وشدد على أنه الوقت للعمل على الأرض في مناطق صغيرة: كالمدرسة، المستشفيات، العلاقات بين العائلات. وهنا يمكن للكنائس من أن تعبّر عن أنفسها وتقدم مساهمة إيجابية لحياة المجتمع.