موقع أبونا abouna.org - إعلام من أجل الإنسان | يصدر عن المركز الكاثوليكي للدراسات والإعلام في الأردن - رئيس التحرير: الأب د.رفعت بدر

نشر الخميس، ٢٤ أغسطس / آب ٢٠١٧
المطران بدر سفيرًا بابويًا لدى جمهورية الدومينيكان وقاصدًا رسوليًا في بورتوريكو

الفاتيكان – أبونا :

عيّن البابا فرنسيس، ظهر اليوم الخميس 24 آب 2017، المطران غالب بدر سفيرًا بابويًا لدى جمهورية الدومينيكان وقاصدًا رسوليًا في بورتوريكو. وقد كان المونسنيور بدر قبيل التعيين الجديد سفيرًا بابويًا لدى جمهورية باكستان الإسلامية.

المطران غالب بدر في سطور

ولد المطران غالب بدر بدر في بلدة الوهادنة بمحافظة عجلون عام 1951، والتحق بالمعهد الإكليريكي التابع للبطريركية اللاتينية في بيت جالا عام 1963. سيم كاهنًا في عمّان عام 1975، وحصل على درجة الدكتوراه في الحقوق المدنية من جامعة دمشق عام 1979، ثم التحق بجامعة اللاتران الحبرية في روما حيث حصل على درجة الدكتوراه في الحقوق الكنسية والمدنية عام 1986، وعلى درجة الدكتوراه في الفلسفة عام 1985. عيّن رئيسًا للمحكمة الكنسية اللاتينية في القدس لمدة ست سنوات. وكان عميدًا لكلية الفلسفة في المعهد الإكليريكي لمدة ست سنوات أيضًا. عيّن كاهنًا لرعية اللويبدة ورئيسًا للمحكمة الكنسية اللاتينية البدائية في عمّان عام 1992. تسلم مهامه الرسمية كرئيس لأساقفة الجزائر عام 2008. وقد ترجم إلى اللغة العربية مجموعة قوانين الكنيسة اللاتينية، وألفّ عدة كتب من بينها شرح أحكام الزواج في الكنيسة اللاتينية. ويتقن سبع لغات رئيسية.