موقع أبونا abouna.org - إعلام من أجل الإنسان | يصدر عن المركز الكاثوليكي للدراسات والإعلام في الأردن - رئيس التحرير: الأب د.رفعت بدر

نشر الثلاثاء، ٧ ابريل / نيسان ٢٠٢٠
المحكمة الأسترالية العليا تبرئ الكاردينال بيل وتأمر بإطلاق سراحه
الكاردينال جورج بيل

الكاردينال جورج بيل

أ ف ب :

 

برّأت المحكمة العليا في أستراليا الثلاثاء الكاردينال جورج بيل، أحد كبار المسؤولين السابقين في الفاتيكان، من تهم الاعتداء جنسيًا على قاصرين التي دانته بها محكمة استئناف، وأمرت بإطلاق سراحه فورًا، في انتصار مبين للأسقف الذي لطالما دفع ببراءته.

 

وفي قرار صدر بإجماع أعضائها السبعة، قالت المحكمة ومقرّها بريسبان إنّ الكاردينال البالغ من العمر 78 عامًا بريء من كل التّهم التي دانته بها محكمة بداية وأيّدتها لاحقًا محكمة استئناف، وهي خمس تهم تتعلّق بالاعتداء جنسيًا على فتيين عامي 1996 و1997 كان عمرهما يومها 13 عامًا.

 

وأمرت المحكمة بأن يتم على الفور إطلاق سراح الكاردينال بيل، وزير الاقتصاد السابق في الكرسي الرسولي. والكاردينال مسجون منذ عام في ولاية فيكتوريا (جنوب شرق) بعدما صدر بحقّه في آذار 2019 حكم بالسجن لمدة ستّ سنوات، ومن المرتقب أن يطلق سراحه ظهر الثلاثاء.

 

وسارع الكاردينال إلى الترحيب بقرار المحكمة العليا، معتبرًا أنّها عالجت "الظلم الخطير" الذي لحق به، ومؤكّدًا في الوقت نفسه أنّه لا يكنّ "أيّ ضغينة" لمتّهميه. وقال الأسقف في بيان نشر فور صدور حكم المحكمة "لا أريد لتبرئتي أن تضيف إلى الأذى والمرارة اللذين يشعر بهما كثيرون، حتمًا هناك أذى ومرارة كافيين". وأضاف أنّ محاكمته "لم تكن استفتاء على الكنيسة الكاثوليكية، ولا استفتاء على كيفية تعامل سلطات الكنيسة في أستراليا مع جريمة الاعتداء الجنسي على الأطفال في الكنيسة".