موقع أبونا abouna.org - إعلام من أجل الإنسان | يصدر عن المركز الكاثوليكي للدراسات والإعلام في الأردن - رئيس التحرير: الأب د.رفعت بدر

نشر الإثنين، ٢٧ فبراير / شباط ٢٠١٧
المؤتمر الروحي الأول للشبيبة السريانية في أبرشية دمشق
دمشق – أبونا ووكالات :

نظّمت دائرة خدمة الشبيبة في بطريركية السريان الأرثوذكس المؤتمر الروحي الأول للشبيبة السريانية في أبرشية دمشق، وذلك في دير إبراهيم الخليل في العاصمة السورية، تحت عنوان "ليكونوا واحدًا" (يوحنا 11:17).

افتتح المؤتمر المطران تيموثاوس متى الخوري، النائب البطريركي في أبرشية دمشق البطريركية، بمحاضرة حول الوحدة وكيف يستطيع الشباب أن يكونوا واحدًا في إيمانهم وأعمالهم وإظهار التضامن مع أصدقائهم وجميع أبناء الكنيسة.

وألقى الأب جاك يعقوب، مدير دائرة خدمة الشبيبة، كلمة روحية شجّع من خلالها الشباب على أخذ دور فعّال في حياة الكنيسة. وتبع ذلك فترة من الصلوات والتراتيل والتسبيح. كما ألقى الأب بطرس القسيس، المعتمد البطريركي في أبرشية حلب وتوابعها، محاضرة حول خدمة الشباب في الكنيسة.

وتضمّن برنامج المؤتمر فقرات ونشاطات عديدة تهدف إلى تعليم الشباب كيفية بلوغ الوحدة عبر تمتين العلاقة بالله والعمل على الحصول على علاقات جيّدة مع جميع الناس. كما كان للبطريرك إغناطيوس أفرام الثاني زيارة للشباب المشاركين حيث تحدّث إليهم عن رسالة الكنيسة ودور الشباب كحجارة حية فيها.