موقع أبونا abouna.org - إعلام من أجل الإنسان | يصدر عن المركز الكاثوليكي للدراسات والإعلام في الأردن - رئيس التحرير: الأب د.رفعت بدر

نشر الثلاثاء، ٢١ يناير / كانون الثاني ٢٠٢٠
اللجنة التنفيذية لمجلس كنائس الشرق الأوسط تلتئم في لارنكا

لارنكا :

بدأت في مدينة لارنكا القبرصية، صباح اليوم الثلاثاء، أعمال اللجنة التنفيذية لمجلس كنائس الشرق الأوسط، على مدار يومين، بضيافة رئيس أساقفة كنيسة قبرص الأرثوذكسية خريسوستموس الثاني.

وتدير اللقاءات الأمين العام للمجلس الدكتورة ثريا بشعلاني، فيما يترأس كل عائلة من الكنائس كل من: البطريرك مار روفائيل لويس ساكو رئيسًا للعائلة الكاثوليكية، والبطريرك يوحنا اليازجي رئيسًا للعائلة الأرثوذكسية، والبطريرك مار افرام الثاني رئيسًا للعائلة الأرثوذكسية الشرقية، والقس حبيب بدر رئيسًا للعائلة الانجيلية.

ويتم في هذا اللقاء للجنة التنقيذية التحضير للجمعية العامة الثانية عشرة التي ستعقد في شهر ايلول المقبل.

وكانت دائرة التواصل والعلاقات العامة في مجلس كنائس الشرق الأوسط قد أعلنت في بيان، أن "فيما يعيش الشرق الأوسط والعالم العربي مرحلة شديدة الخطورة، ويواجه مواطنو هذه المنطقة ومنهم المسيحيون بما يشكلونه من جزء مؤسس في هويته الحضارية تحديات جمة، يتزامن انطلاق أسبوع الصلاة من أجل وحدة المسيحيين تحت عنوان "وأظهر لنا أهلها عطفًا نادرًا" (أعمال الرسل 28، 2) بين 18 و25 كانون الثاني. وخلاله، تعلو الصلوات في الكنائس لتتشارك مع القديس بولس الرسول القائل في رسالته إلى العبرانيين: "استمروا في محبتكم الأخوية بعضكم نحو بعض. ولا تنسوا استضافة الغرباء، فمن الناس من استضافوا ملائكة في بيوتهم دون أن يدروا. تذكروا المسجونين كأنكم مسجونون معهم. وتذكروا ضحايا سوء المعاملة، كأنكم أنتم الذين تعانون" (13، 2-3).

وأضاف البيان: "وفي هذا السياق، ينعقد في 21 كانون الثاني، اجتماع اللجنة التنفيذية لمجلس كنائس الشرق الأوسط في لارنكا على مدى يومين، حيث سيتم التداول خلاله في الشؤون التي تهم المسيحيين وشركاءهم في المواطنة والمسؤولية، كما مبادرات بناء السلام، لاسيما المبنية على القيم المسيحية باستبدال الانعزال بالشركة، والتفرد بالألفة، والاستبداد بالرحمة".

للمزيد من الصور:
https://www.facebook.com/pg/www.abouna.org/photos/?tab=album&album_id=2…