موقع أبونا abouna.org - إعلام من أجل الإنسان | يصدر عن المركز الكاثوليكي للدراسات والإعلام في الأردن - رئيس التحرير: الأب د.رفعت بدر

نشر الخميس، ١٠ مايو / أيار ٢٠١٨
الكنيستان الكاثوليكية والأرثوذكسية في مصر تتبادلان التهنئة في يوم الصداقة

القاهرة – أبونا :

تبادل بطريرك الأقباط الكاثوليك الأنبا إبراهيم اسحق، وبطريرك الأقباط الأرثوذكس البابا تواضروس الثاني، التهنئة بحلول العاشر من أيار، والذي يُعدُّ يوم الصداقة بين الكنيستين القبطية الكاثوليكية والأرثوذكسية. وجاء نصّ رسالة التهنئة كالتالي:

تهنئة البطريرك ابراهيم اسحق:

سلام ومحبة في المسيح القائم من بين الأموات، أرجو أن تكون في أحسن الأحوال غدًا العاشر من مايو، يحل ذكرى لقاء المحبة بين كنيستينا وكان قد تأجل الاحتفال به لأسباب عدة، ولكني أكتب إليكم معبرًا عن اتحادي بكم في المسيح رأس الكنيسة، متمنيًا لكم شخصيًا كل نعمة وبركة، وللكنيسة النمو في القداسة، لنشهد معًا لمحبة الله التي غمرت العالم، ونلنا النعمة لنكون لها شهودًا أمام العالم خاصة في بلدنا الغالي مصر.

تهنئة البابا تواضروس الثاني:

اخرستوس انيستي شاكرًا محبة غبطتكم الفياضة من القلب الممتليء بنعمة المسيح القائم والمنتصر وذكريات العاشر من مايو حاضرة ودائمة بيننا، ونؤكدها دائمًا في محبة المسيح التي تحصرنا في احضانه، التي تجمعنا جميعا اكليروس ومؤمنين. لقد تلقيت رسالة فرح من قداسة البابا فرنسيس، كرسالتكم ايضا لنا واعتز بذلك جدًا. إننا في هذه الأيام نحتفل بمئوية تأسيس مدارس الأحد، وأيضًا خمسون عامًا على ظهور العذراء بالزيتون، وخمسون عامًا على بناء الكاتدرائية بالعباسية. نراكم بخير دائمًا، وأكرر شكري ومحبتي وتقديري الدائم.