موقع أبونا abouna.org - إعلام من أجل الإنسان | يصدر عن المركز الكاثوليكي للدراسات والإعلام في الأردن - رئيس التحرير: الأب د.رفعت بدر

نشر السبت، ٢٨ أكتوبر / تشرين الأول ٢٠٢٣
الكنيسة اللاتينية تتحد مع البابا في الصلاة من أجل السلام في الأرض المقدسة
تصوير: حراسة الأراضي المقدسة

تصوير: حراسة الأراضي المقدسة

إعلام البطريركية اللاتينية :

 

دعا البابا فرنسيس العالم أجمع ليوم صوم وصلاة من أجل السلام في الأرض المقدّسة، وذلك يوم الجمعة الموافق 28 تشرين الأوّل 2023، مؤكدًا على أنّ "الحرب لا تحلّ أي مشكلة: هي لا تزرع إلا الموت والدمار، وتزيد الكراهية، وتضاعف الانتقام. إنّ الحرب تمحو المستقبل".

 

وهذا هو النداء الثاني الذي يدعو إليه الحبر الأعظم، بعد النداء الأول الذي دعا إليه الكاردينال بييرباتيستا بيتسابالا، بطريرك القدس للاتين، يوم الثلاثاء 17 تشرين الأول 2023 والذي شاركت فيه كل رعايا الأبرشية بالإضافة إلى العديد من أبرشيات العالم.

 

وتلبية لهذا النداء، شارك غبطته والأساقفة والكهنة في رياضة درب الصليب التي أقيمت في شوارع القدس القديمة مع الإخوة الفرنسيسكان والمؤمنين للصلاة والدعاء من أجل السلام ووقف الحرب المستمرة على قطاع غزة وإحلال السلام النهائي بين جميع الأطراف. كما وأقيمت الصلوات والقداديس في مختلف رعايا البطريركية على رجاء الوصول إلى حل عادل وشامل وتحقيق عدالة كاملة تقود إلى حلٍّ نهائي للصراع الفلسطيني الإسرائيلي في الأرض المقدسة.