موقع أبونا abouna.org - إعلام من أجل الإنسان | يصدر عن المركز الكاثوليكي للدراسات والإعلام في الأردن - رئيس التحرير: الأب د.رفعت بدر

نشر الإثنين، ١١ مايو / أيار ٢٠٢٠
الكنيسة الكلدانية تشارك يوم 14 أيار في الصيام والصلاة والدعاء من أجل البشرية

أبونا :

 

استجابةً للنداء الذي أطلقه البابا فرنسيس وإمام الازهر أحمد الطيب لتخصيص يوم الرابع عشر من شهر أيار 2020، يوم صيام وصلاة من أجل البشرية، دعا البطريرك الكلداني الكاردينال لويس روفائيل ساكو مؤمني الكنيسة الكلدانية في العراق والعالم إلى المشاركة في هذا اليوم بالصيام والصلاة الى الله تعالى من أجل البشرية الممتَحنة بسبب جائحة كورونا وتداعياتها.

 

وبحسب البيان الصادر عن البطريركية الكلدانية، فقد دعا غبطته "سائر العراقيين ومعظمهم مسلمون صائمون شهر رمضان ليرفعوا دعاءهم إلى الله من أجل أن يرفع عن البشرية هذا الوباء الخطير، وينقذها من تبعاته الصحية والاقتصادية والاجتماعية والسياسية"، موضحًا بأنه "في هذا الوقت الصعب، تحتاج البشرية، والعراقيون بشكل خاص، إلى التضامن الانساني وتكاتف الجهود، للقضاء على العدو المشترك، فيروس كورونا، وعلى المشاكل المعقّدة الاخرى لكي يعيش الجميع بسلام وأمان وإستقرار وفرح".

 

وأضاف البيان: "كنا نتمنى أن يزور البابا فرنسيس العراق ويلتقي مع المرجع الشيعي الأعلى في النجف، سماحة السيد علي السيستاني، ويوقِّع معه وثيقة الاُخوة البشرية. ومازال الأمل يحدونا في أن يتحقق ذلك في المستقبل القريب. كما كان بودِّنا تنظيم صلاة مسكونية مسيحية وإسلامية مع الديانات الاخرى، لكن جائحة كورونا حالَت دون ذلك".

 

وخلص البيان الصادر عن البطريركية الكلدانية، اليوم الاثنين، إلى القول: "على هذه النية، سوف نصوم نحن المسيحيين يوم الخميس 14 أيار 2020 وفق طقوسنا، وفي الساعة السادسة والنصف مساءً سنتلو صلاة المسبحة، ونحتفل بعدها بالقداس في كنيسة البطريركية، حيث يمكن الإنضمام إلى هذه الصلاة عبر البث المباشر من خلال فيسبوك البطريركية".