موقع أبونا abouna.org - إعلام من أجل الإنسان | يصدر عن المركز الكاثوليكي للدراسات والإعلام في الأردن - رئيس التحرير: الأب د.رفعت بدر

نشر السبت، ٢٩ ديسمبر / كانون الأول ٢٠١٨
الكنيسة الكاثوليكية في مصر تدين الاعتداء على حافلة سياحية

القاهرة – أبونا ووكالات :

قتل ثلاثة سياح فيتناميين ومرشدهم السياحي في انفجار عبوة ناسفة استهدفت حافلة كانت تقلهم مساء يوم الجمعة في منطقة الجيزة، قرب الأهرامات.

وقال مكتب النائب العام المصري في بيان، إنّ هذا الاعتداء ضدّ سيّاح في مصر وهو الأوّل من نوعه منذ تموز 2017 "أسفر عن وفاة ثلاثة سائحين (فيتناميّين) والمرشد السياحي المصريّ الجنسية". وأشار إلى أنّ 12 شخصًا آخرين أصيبوا بجروح، هم 11 سائحًا إضافةً إلى سائق الحافلة، جرّاء الاعتداء الذي لم تُعلن أيّ جهة مسؤوليتها عنه.

وكانت وزارة الداخلية أوردت في وقت سابق إنّه "في حوالى الساعة 18,15 (16,15 ت غ) مساءً، انفجرت عبوة بدائيّة الصنع كانت مخفاة بجوار سور بشارع المريوطية بالجيزة أثناء مرور باص سياحي يقلّ 14 سائحًا فيتناميي الجنسيّة، ما أسفر عن وفاة اثنين وإصابة 10" آخرين.

من جهتها، أدانت الكنيسة الكاثوليكية في مصر بشدة هذا الاعتداء، وأكدت أن أي اعتداء على إنسان هو إهدار لكرامته ولحقوقه الإنسانيه الأساسي. كما عبّر بطريرك الإسكندرية للأقباط الكاثوليك ابراهيم اسحق، بصفته رئيس مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في البلاد، عن تضامنه وقربه من أهالي الضحايا والمصابين، مؤكدًا على صلاته مع كل الكنيسة الكاثوليكية لأجل استقرار الأمن والسلام في مصر.