موقع أبونا abouna.org - إعلام من أجل الإنسان | يصدر عن المركز الكاثوليكي للدراسات والإعلام في الأردن - رئيس التحرير: الأب د.رفعت بدر

نشر الجمعة، ١٣ مارس / آذار ٢٠٢٠
الكنيسة الكاثوليكية في بلجيكا تقرر تعليق الاحتفالات الدينية بسبب كورونا

وكالة آكي الإيطالية للأنباء :

 

قررت الكنيسة الكاثوليكية في بلجيكا تعليق كل الاحتفالات الدينية وقداديس يوم الأحد في مختلف أنحاء البلاد للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد.

 

وأكدت الكنيسة في بيان صدر اليوم أن هذا الإجراء سيسري على جميع أماكن العبادة الكاثوليكية في البلاد اعتبارًا من يوم 14 الشهر الحالي، حيث "تبقى هذه التعليمات قائمة على الثالث من نيسان القادم على الأقل"، حسب النص. أما بالنسبة لاحتفالات العماد، الزواج ومراسم الدفن، فيمكن تنظيمها، حسب البيان، بوجود عدد محدود من الأشخاص.

 

لكن الكنسية الكاثوليكية شددت على أن أماكن العبادة لن تُغلق في وجه المؤمنين خاصة في هذه الأيام، أيام الصوم الكبير حسب التقليد المسيحي، حيث ستبقى الكنائس مفتوحة أمام الراغبين بالصلاة والتأمل بشكل فردي. وحرصت الكنيسة على توجيه الشكر لكل من يعمل من أجل الحد من انتشار الفيروس ويقدمون العناية للمرضى.

 

وكانت إدارة المسجد الكبير في بروكسل قد قررت يوم أمس تعليق صلاة يوم الجمعة على خلفية انتشار الفيروس. وفي سياق متصل، تتهيأ الحكومة الفيدرالية في بلجيكا لاتخاذ مزيد من الإجراءات من أجل ضبط انتشار الفيروس بعد أن وصل عدد الإصابات لـ399 حالة بالإضافة إلى ثلاث وفيات.