موقع أبونا abouna.org - إعلام من أجل الإنسان | يصدر عن المركز الكاثوليكي للدراسات والإعلام في الأردن - رئيس التحرير: الأب د.رفعت بدر

نشر السبت، ١٤ أكتوبر / تشرين الأول ٢٠٢٣
الكنيسة الكاثوليكية بمصر تدعو للصلاة والصوم من أجل السلام في فلسطين
الأنبا إبراهيم إسحق، بطريرك الإسكندرية للأقباط الكاثوليك، ورئيس مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك بمصر

الأنبا إبراهيم إسحق، بطريرك الإسكندرية للأقباط الكاثوليك، ورئيس مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك بمصر

:

 

يتابع مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في مصر، بمزيدٍ من القلق، أحداث العنف وتطورات المشهد بين الفلسطينيين والإسرائيليين، حيث يعم الخوف والقلق الجميع، بعد أن تفجرت  موجة جديدة من موجات الصراع وإراقة الدماء.

 

وإذ أكد المجلس تضامنه مع عائلات الضحايا، وكل من فقدوا ذويهم، فإنّه أعرب عن تطلعه إلى تدخّل سريع وحاسم من كل القوى ذات النوايا الصالحة لوقف إطلاق النار في أسرع  وقت، تجنبًا لمزيد من الموت  والدمار والمعاناة  للمدنيين  الأبرياء. واتحد مع البابا فرنسيس في دعوته لوقف العنف، حيث شدّد قداسته على أنّ الشرق الأوسط ليس في حاجة إلى حرب، بل إلى السلام.

 

وأعرب المجلس عن مشاركته للنداء الذي أطلقع الكاردينال بييرباتيستا بيتسابالا، بطريرك القدس للاتين ورئيس مجلس رؤساء الكنائس الكاثوليكية في الأرض المقدسة، في الدعوة للصلاة من أجل السلام والمصالحة، وتقديم نية قداسات يوم الأحد 15 أكتوبر من أجل السلام، وأن يكون يوم الثلاثاء 17 أكتوبر يومًا للصلاة والصوم وتنظيم أوقات صلاة تتضمن السجود للقربان الأقدس وتلاوة المسبحة الوردية.