موقع أبونا abouna.org - إعلام من أجل الإنسان | يصدر عن المركز الكاثوليكي للدراسات والإعلام في الأردن - رئيس التحرير: الأب د.رفعت بدر

نشر الأربعاء، ١٢ يونيو / حزيران ٢٠١٣
الكنيسة الكاثوليكية المصرية تؤكد على احترام الفاتيكان للإسلام

القاهرة - وكالة آكي الإيطالية للأنباء :

أكد المتحدث باسم الكنيسة الكاثوليكية المصرية الأب رفيق جريش على "احترام الفاتيكان للإسلام" وذلك إثر ورود بيان للأزهر أمس الثلاثاء حول الحوار بين المؤسستين الدينيتين.

جريش الذي لم يرد التعليق على مضمون البيان الازهري، جدد في تصريح لوكالة (آكي) الإيطالية للأنباء القول بان "البابا الجديد فرنسيس يعمل كل جهده لمد الجسور مع الأديان الأخرى والأزهر" وفق قوله.

ولقد جاء في بيان الازهر الذي حمل توقيع مستشار شيخ الأزهر للحوار مع الأديان محمود عزب انه "في انتظار تحسين أجواء الحوار من جانب الفاتيكان"، منوها بأن المؤسسة الدينية السنية لا تزال تترقب الرد الرسمي من الكرسي الرسولي حصرا، وليس عبر الكنيسة الكاثوليكية المصرية، على برقية تهنئة أرسلها الإمام الأكبر أحمد الطيب للبابا الجديد فرنسيس.

ولقد قال الازهر في بيانه "لسنا في حاجة إلى التكرار والتأكيد على أن الأزهر لا يتوقف عن الحوار سواء في الداخل أو في الخارج ومع كل كنائس العالم، بما فيهم الكاثوليك بالطبع، إذن فنحن الذين ننتظر من الفاتيكان علامات التحسن حتى نعود إلى الحوار.