موقع أبونا abouna.org - إعلام من أجل الإنسان | يصدر عن المركز الكاثوليكي للدراسات والإعلام في الأردن - رئيس التحرير: الأب د.رفعت بدر

نشر الأحد، ١٥ فبراير / شباط ٢٠١٥
الكنيسة القبطية الأرثوذكسية: إن دماء الأقباط تصرخ إلى الديان العادل

القاهرة - أبونا ووكالات :

أظهر تسجيل مصور بث مساء الأحد قيام مسلحين يعلنون انتماءهم لـتنظيم "الدولة الإسلامية" بأعدام 21 عاملاً مصرياً قبطياً تعرضوا للاختطاف في كانون الأول الماضي. وحمل التسجيل المصور الذي بثته مواقع مؤيدة لتنظيم الدولة على الإنترنت عنوان "رسالة موقعة بالدماء لأمة الصليب"، ويظهر فيه قتل المختطفين ذبحاً.

ونعى الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي شهداء مصر الذين سقطوا ضحية الإرهاب الغاشم، وأعلن حالة الحداد في البلاد لمدة سبعة أيام.

الكنيسة القبطية الأرثوذكسية: دماءهم تصرخ إلى الله

واستنكرت الكنيسة القبطية الأرثوذكسية ذبح تنظيم "داعش" الإرهابي للمصريين الأقباط، مؤكدة أن دماءهم تصرخ إلى الله، وأن مصر لن تهدأ حتى ينال الجناة جزاءهم.

وأضافت في بيان لها، مساء يوم الأحد، "تستودع الكنيسة القبطية الأرثوذكسية، وعلى رأسها البابا تواضروس الثاني في هذه اللحظات العصيبة شهداءها الأبرار، واثقين أن وطنهم العظيم لن يهدأ له بال حتى ينال الجناة الأشرار جزاءهم العادل إزاء جريمتهم النكراء، كما نثق في دور الدولة بكافة مؤسساتها واهتمام المسؤولين الذي ظهر منذ بداية الأزمة".

وتابع البيان: "إذ نشارك أسر أبنائنا الأحباء، فإننا نعزي الوطن كله، إن دماءهم تصرخ أمام الديان العادل الذي لا يغفل ولا ينام وسوف يجازي كل أحد عما صنعته يداه ونصلي إلى الله أن يحفظ مصر ووحدتها وأن ينعم بالسلام في ربوع البلاد".