موقع أبونا abouna.org - إعلام من أجل الإنسان | يصدر عن المركز الكاثوليكي للدراسات والإعلام في الأردن - رئيس التحرير: الأب د.رفعت بدر

نشر الجمعة، ٨ فبراير / شباط ٢٠١٣
الكنيسة الأنطاكية الأرثوذكسية تستعد لتنصيب البطريرك الاحد

دمشق - المركزية :

بدأت الاستعدادات في الدوائر الكنسية الارثوذكسية لحدث تنصيب البطريرك الجديد يوحنا العاشر الذي يقام الاحد المقبل في 10 الجاري في مقر البطريركية في دمشق بمشاركة الكنائس الارثوذكسية السبع في العالم وممثلين عن الكنائس الكاثوليكية والمارونية والارثوذكسية في العالم. وللغاية استكمل رئيس دير البلمند البطريركي الاسقف غطاس هزيم توجيه الدعوات الرسمية للمسؤولين الروحيين لحضور حفل التنصيب ومن بينها دعوة للبطريرك الماروني الكاردينال مار بشارة بطرس الراعي تسلمها في 25 كانون الثاني الفائت.

واكدت اوساط متابعة لـ "المركزية" ان البطريرك يوحنا اليازجي ابدى حرصه على اقامة حفل التنصيب في دمشق لما له من رمزية في هذه المرحلة بالذات ولاسيما بالنسبة الى المسيحيين في سوريا على ان يحتفل بالقداس الالهي في 17 الجاري في كاتدرائية مار نيكولاوس للروم الارثوذكس في الاشرفية في حضور اركان الدولة والقيادات الروحية وممثلي مختلف الكنائس في لبنان.

وكان مجمع الاساقفة الانطاكي الارثوذكسي انتخب في 17 كانون الاول الماضي اسقف ابرشية اوروبا للروم الارثوذكس المطران اليازجي بطريركا لأنطاكيا وسائر المشرق خلفاً للبطريرك الراحل اغناطيوس الرابع هزيم.