موقع أبونا abouna.org - إعلام من أجل الإنسان | يصدر عن المركز الكاثوليكي للدراسات والإعلام في الأردن - رئيس التحرير: الأب د.رفعت بدر

نشر السبت، ١١ فبراير / شباط ٢٠١٧
الكنائس الكاثوليكية في مدينة الزرقاء تحيي معًا يوم المريض العالمي
الزرقاء - سمير شوملي :

احتفلت الكنائس الكاثوليكية في مدينة الزرقاء بيوم المريض العالمي، وذلك بقداس إلهي في كنيسة الرسل للاتين، ترأسه كاهن الرعية الأب طارق حجازين، بمشاركة الكاهن المساعد الأب ابراهيم نفاع، وكاهن رعية سلطانة السلام الأب هاني جميل، وكاهن رعية القديسة تريزا للروم الكاثوليك الأب خالد شعبان.

وشارك في القداس الأخوات الراهبات وحشد كبير من المرضى وكبار السن وذويهم وأقاربهم، فيما أحيت تراتيل القداس جوقة الرعية بمشاركة المرنم شادي كفوف، وتعاونت فعاليات الرعية باحضار المرضى وكبار السن من بيوتهم إلى الكنيسة، بالتنسيق مع لجنة كاريتاس الزرقاء وتطوع من شباب وشابات الرعية بسياراتهم الخاصة.

وفي عظته تحدث الأب خالد شعبان عن أهمية هذا اليوم المخصص للمريض، مبينًا بأن الاهتمام بالمريض هو من جوهر رسالة السيد المسيح وهو واجب أساسي من واجبات الكهنة التي يقومون بها تجاه ابناءهم في الرعايا، مؤكدًا اهتمام السيد المسيح بالمرضى والخطأة حيث كا يمنحهم الشفاء الجسدي والروحي.

وبعد العظة منح الكهنة سر "مسحة المرضى" للمرضى وللمتواجدين في الكنيسة القادمين من مختلف رعايا الزرقاء. وفي نهاية القداس الإلهي قدم الأب حجازين الشكر لكهنة الزرقاء الذين شاركوا في هذا القداس الاحتفالي، كما وقدم الشكر أيضًا لكل من لجنة كاريتاس الزرقاء ومنسقها السيد نضال مرجي ولطبيب الكاريتاس الدكتور وليد أبو الشعر على تلبيته الدعوة لحضور الاحتفال وقيامه بفحص المرضى وكبار السن. واختتم القداس بدعوة الجميع لحضور وجبة الفطور الجماعي في ساحة الكنيسة، حيث تم توزيع هدايا رمزية على المرضى وكبار السن من قبل كاريتاس الزرقاء.